إعلان

داخلية : شغب الطلاب هدفه توصيل رسالة للخارج بوجود مشهد مرتبك في مصر

10:17 ص الإثنين 13 أكتوبر 2014

اللواء هاني عبداللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن أحداث الشغب التي وقعت في بعض الجامعات المصرية بالأمس كان الهدف منها توصيل رسالة للخارج بوجود مشهد مرتبك مصر ومحاولة من جماعة الإخوان المسلمين باستغلال التجمعات الشبابية لإثبات وجود الجماعة.

وأكد عبداللطيف في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في " اليوم الاثنين :"الأجهزة الأمنية رصدت معلومات عن مخططات لإحداث شغب وفتنة في الجامعات بهدف إعادة مشهد العام الدراسي الماضي، وتم وضع خطة أمنية تعتمد على 3 محاور المحور الأول من خلال الأمن الإداري الداخلي لتأمين الجامعات، والمحور الثاني يقوم على شركات الأمن الخاصة التي تعتمد على بوابات إلكترونية للتأكد من هوية الطلاب وتفتيش الحقائب والأفراد والمحور الثالث يعتمد على تواجد قوات الشرطة خارج الجامعات للتدخل في حال حدوث اضطرابات وأعمال شغب".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن الوزارة تتابع من خلال الكاميرات المعلقة بالجامعات العناصر المحرضة على العنف والمشاركة في أعمال الشغب، مشيرا لضبط أول أمس 3 طلاب بجامعة الأزهر بحوزتهم أسلحة حادة.

وعن الانتقادات الموجهة لشركات الأمن الخاصة، أكد اللواء هاني عبداللطيف أن تجربة الأمن الخاص بالجامعات هي تجربة جديدة لها سلبيات وإيجابيات، لافتا إلى إكتساب هذه الشركات الخبرة وتلافيها للسلبيات بمرور الوقت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان