إعلان

القوى الحزبية:عقد مؤتمر إعادة إعمار غزة بمصر يؤكد أننا فى طريق الاستقرار والتنمية

01:22 م الأحد 12 أكتوبر 2014

مؤتمر إعادة إعمار غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت الرموز الوطنية والقيادات الحزبية أن عقد المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة بمصر يؤكد أننا فى طريق الاستقرار والتنمية بخطوات سريعة أكثر مما كنا نتصور وما كان العالم يتوقعه من الشعب المصري ومن القيادية المصرية الجديدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويؤكد أن مصر هي بلد الحضارة وأن شعبها قادر على صنع المعجزات''.

وقالت القيادات الحزبية -فى بيان لها اليوم الأحد- إن استضافة مصر للمؤتمر له دلالة كبيرة على أن لها دورا محوريا فى دعم الأمن والاستقرار فى المنطقة ، منوهة بأن المؤتمر يكتسب اهتماما كبيرا من جانب زعماء وقيادات الدولة العربية والعالم بالمؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة، الذي بدأ أعماله اليوم الأحد وسط مشاركة عربية ودولية حافلة.

من جهته ، قال اللواء أمين راضى الأمين العام ونائب رئيس حزب المؤتمر، إن انطلاق المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة من القاهرة اليوم هي رسالة قوية للعالم على حالة الاستقرار التي تشهدها مصر.

وأضاف أن عقد المؤتمر فى القاهرة يؤكد على استعادة مصر لمكانتها بين دول منطقة الشرق الأوسط، وأن العالم كله يدرك تماما مكانتها الاستراتيجية.

شار ك فى المؤتمر أكثر من 30 وزيرا للخارجية، بالإضافة إلى أكثر من 50 وفدا من دول مختلفة، وممثلو نحو 20 منظمة من المنظمات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة والأجهزة الرئيسة، ووكالاتها المتخصصة، مثل وكالة الأمم المتحدة للاجئين (الأونروا)، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، وصندوق الغذاء العالمي، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، فضلا عن صناديق وبنوك التنمية العربية والإسلامية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان