إعلان

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي سبل تطوير العلاقات الثنائية

12:56 م الأحد 12 أكتوبر 2014

التقى سامح شكري وزير الخارجية مع جون كيري وزير الخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

التقى سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي في مستهل اعمال مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة اعمار غزة الذى تستضيفه مصر حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشاركة للبلدين.

وقال بيان لوزارة الخارجية الأحد إن الوزيرين ناقشا عددا من القضايا الاقليمية والدولية الهامة في مقدمتها القضية الفلسطينية في ضوء استضافة مصر مؤتمر اعمار غزة واهمية انعقاده في هذا التوقيت الهام لإعادة بناء ما تم تدميره ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

كما تناول سبل بدء العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بما يسمح بإطلاق عملية تفاوض جادة للتوصل لتسوية دائمة ونهائية استنادا الى المرجعيات الدولية المتفق عليها لعملية السلام وبما يضمن عدم تكرار العمليات العسكرية على قطاع غزة .

واستعرض الوزيران بشكل مستفيض الاوضاع بالمنطقة بما فى ذلك تطورات الازمة السورية واهمية التوصل لحل سياسي لها فضلا عن تناول الاوضاع بالعراق ودعم جهود الحكومة العراقية في ادارة عملية سياسية تشمل جميع القوى السياسية العراقية بغض النظر عن الانتماءات الدينية او العرقية والمذهبية .

وتم أيضا تناول تطورات الاوضاع السياسية والأمنية في ليبيا؛ حيث اكد شكري على اهمية دعم المؤسسات المنتخبة في ليبيا ومساندة الحكومة الليبية الشرعية التي أقرها مجلس النواب المنتخب وتمكين الحكومة الشرعية من تحقيق الاستقرار ومواجهة التنظيمات الارهابية .

وتناول الوزيران ايضا قضية الإرهاب في ظل استشراء المنظمات الإرهابية بالمنطقة؛ حيث شدد شكري على أن ''الإرهاب ظاهرة عالمية تهدد المجتمع الدولي برمته وضرورة التصدي لجميع التنظيمات الإرهابية دون استثناء سواء كانت في ليبيا أو سوريا أو العراق أو غيرها باعتبار انها تمثل خطرا شديدا على الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم''.

وأكد شكري على أهمية انتهاج نهجا شاملا في التعامل مع هذه الظاهرة يتضمن محاربة الأفكار التكفيرية وقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية ونشر قيم الاسلام المعتدل وذلك الى جانب الادوات الامنية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان