إعلان

مصر ترفض مجددًا التوقيع على اتفاقية عنتيبي

08:17 م الجمعة 10 أكتوبر 2014

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

أعلن المهندس أحمد بهاء الدين، رئيس قطاع مياه النيل بوزارة الموارد المائية والري، عن رفض مصر مجددًا التوقيع على الاتفاقية الإطارية ''غير المكتملة'' بوضعها الحالي، إلا بعد مراعاة النقاط الخلافية والوصول لحلول ترضي جميع الأطراف، مشيرًا إلى أن مصر لن تغلق باب التعاون مع أي دولة من دول الحوض بكافة الأشكال.

ووقعت الحكومة التنزانية على الاتفاقية الإطارية الشاملة لدول حوض النيل ''عنتيبي''، وتنتظر تصديق البرلمان عليها نوفمبر المقبل، لتصبح بذلك خامس دولة تنضم إلى الاتفاقية منذ الإعلان عنها في 2010.

وشدد بهاء الدين، في تصريحات له اليوم، على رفض مصر للاتفاقية بشكلها الحالي وتعتبرها ''غير مكتملة''، مشيرًا إلى أنها لا تعد أحد نتائج مبادرة حوض النيل التي تدعمها مصر والتي قامت على أساس التوافق بين الدول في اتخاذ القرار ومراعاة المصالح المشتركة.

وأشار بهاء الدين إلى أن الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، يخطط لزيارة لتنزانيا لافتتاح عدد من المشروعات المصرية في تنزانيا والتي تتعلق بحفر 70 بئر جوفي على ثلاث مراحل بتكلفة 4 مليون دولار تشمل المرحلة الأولى 30 بئر في 5 مقاطعات لخدمة ما يقرب من حوالي 120 ألف نسمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: