إعلان

وزير الأوقاف يزور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

02:32 م الجمعة 10 أكتوبر 2014

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

سجل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في سجل مجمع الملك فهد بن عبدالعزيز لطباعة المصحف بالسعودية، تقديره للجهود التي يقوم بها في خدمة القرآن الكريم.

وقال جمعة إن نشاط المجمع لا يقف عند حدود طباعة المصحف كما يظن كثير من الناس، بل يقوم بتسجيله بقراءاته المتعددة، وتفسيره، وترجمة معانيه لنحو خمس وستين لغة.

وقدم وزير الأوقاف اقتراحا للقائمين على المجمع، بتعديل التسمية لتكون مجمع الملك فهد لخدمة القرآن الكريم وعلومه، وأن يتم التقديم لكل ترجمة عن بيان عظمة الإسلام وإعجاز القرآن، وما حظي به من عناية في مجال الرواية والتوثيق .

واقترح أيضًا أن يقوم المجمع بعقد بعض الندوات والمؤتمرات الدولية حول عظمة الإسلام ، والأخلاق والسماحة واليسر في القرآن الكريم، ونحو ذلك من الموضوعات التي تبرز الوجه الحضاري السمح لديننا الحنيف .

وعبر عن ترحيبه بالتعاون والتكامل في مجال ترجمة معاني القرآن الكريم بين مطبعة المصحف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي ترجم المنتخب في تفسير القرآن الكريم إلى عدة لغات، كما ترجم العديد من البحوث والدراسات، ويقدم رسالة أسبوعية حول سماحة الإسلام للعالم كله بتسع لغات ، ويخطط للتوسع فيها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: