إعلان

المهدي: حريصون على عدم عزل أي فريق يعمل وفق آليات وقيم الديمقراطية

12:39 م الخميس 09 يناير 2014

المهدي: حريصون على عدم عزل أي فريق يعمل وفق آليات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اجتمع وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية المستشار أمين المهدى مع وفدى منظمة الشفافية الدولية ومؤسسة عالم واحد، وأكد خلال اللقاء حرص الحكومة على عدم العزل السياسي لأي فصيل سياسي يعمل وفق آليات وقيم الديمقراطية.

حيث تم استعراض جهود الحكومة لمكافحة الفساد بكل أشكاله، وأكد على أن من أولى الخطوات التي اتبعتها الحكومة هي إصدار قانون لمنع تعارض المصالح لمنع الفساد الاقتصادي.

كما تطرق اللقاء حول حرص الدولة المصرية على عدم العزل السياسي لأي فصيل سياسي يعمل وفق آليات وقيم الديمقراطية، وتأكد ذلك من خلو مسودة مشروع تعديل الدستور من أي نص يقرر العزل السياسي الجماعي لأى فصيل سياسي.

وعرض الوزير رؤية الوزارة حول أهمية دور منظمات المجتمع المدني، مؤكدا على تعاون الوزارة المستمر مع هذه المنظمات من خلال اللجنة الاستشارية العليا بالوزارة والتي تضم في عضويتها نخبة من نشطاء المجتمع المدني والشخصيات العامة ذات الإسهام الفكري في ملف العدالة الانتقالية والإصلاح المؤسسي وذلك انطلاقا من إيمان الوزارة بأن العدالة الانتقالية هي رؤية المجتمع في المقام الأول.

وفى ختام اللقاء رحب الوزير بمجهود منظمة الشفافية الدولية ومؤسسة عالم واحد في تعزيز الحكم الرشيد في الدول، ومعربا عن أمله في زيادة مظاهر التعاون مع المؤسستين.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: