إعلان

فهمي يجرى اتصالات مع وزيري خارجية أمريكا وبريطانيا

02:10 م الأربعاء 08 يناير 2014

فهمي يجرى اتصالات مع وزيري خارجية أمريكا وبريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(د ب أ):

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، بأن وزير الخارجية نبيل فهمي تلقى اتصالات هاتفية من وزيري خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا جون كيري ووليام هيج بالإضافة إلى مارتن إنديك مبعوث الولايات المتحدة للشرق الأوسط.

كما استقبل فهمى صباح، اليوم، كل من مبعوث الاتحاد الأوروبي لجنوب المتوسط برناردينو ليون، ورئيس مجموعة الأزمات الدولية ومقرها بروكسل روبرت مالي.

وجاء فى بيان لوزارة الخارجية إن المتحدث قال إن فهمي تناول خلال هذه الاتصالات عدداً من القضايا الإقليمية الهامة في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن تطورات الأزمة السورية.

وشدد "فهمي" على ثوابت الموقف المصري تجاه القضيتين.

ونوه المتحدث بأن فهمي استعرض خلال لقائه ببرناردينو ليون العملية الجارية الخاصة بتنفيذ خريطة الطريق والبدء الفعلي في تنفيذ الاستحقاق الخاص بالدستور والذي سيجري الاستفتاء عليه في مصر يومي 14 و15 يناير الجارى ، في حين بدء الاستفتاء عليه بالفعل بالنسبة لأبناء الجاليات المصرية في الخارج.

وشدد فهمي، خلال لقائه مع المبعوث الأوروبي، أن مصر ماضية قدماً في تنفيذ خريطة الطريق رغم عمليات العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد مرحباً بمشاركة وفد من الاتحاد الأوروبي في متابعة الاستفتاء.

ومن جانبه، أعرب ليون عن دعم الاتحاد الأوروبي لخريطة الطريق المصرية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: