إعلان

وزير الري: ترميم جسر مصرف تعمير الصحاري بعد انهيار أحد أجزاءه

01:47 م الأربعاء 08 يناير 2014

وزير الري: ترميم جسر مصرف تعمير الصحاري بعد انهيار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

صرح الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، أنه تم الانتهاء من أعمال تدعيم جسر مصرف تعمير الصحاري بمريوط والذي حدث له تسرب للمياه من ناحية الجسر المشترك مع ترعة المريوطية مما أدى إلى انهيار جزء من الجسر بطول 15م.

وأضاف عبد المطلب، خلال بيان صحفي، حصل مصراوي على نسخة منه، اليوم الاربعاء، إن أجهزة الوزارة قامت بإتخاذ عدد من الإجراءات الفورية لحسم المشكلة تضمنت تحويل مجرى المياه بعيدا عن الترعة وغلق جزئي بأحد سحارات المصرف، الأمر الذي أدي إلي تقليل كمية المياه المتسربة بالمصرف مما أتاح الفرصة للبدء في ترميم الجزء المنهار من الجسر المشترك والتغلب على المشكلة.

وأكد أن أجهزة الوزارة قامت على الفور ببناء الجزء المنهار ببلوكات خرسانية تستخدمها الوزارة فى أعمال حماية الشواطىء حتى يمكن مجابه سرعة المياه العالية مما كان له بالغ الأثر فى إنجاز الأعمال، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب بالأسكندرية وشركة المقاولين العرب.

هذا وقد وجه عبد المطلب بتشكيل لجنة لتقديم تقرير عن أداء أجهزة الوزارة المختلفة وبيان مدى التقصير الذى أدى إلى حدوث الإنهيار وسوف يتم إتخاذ قرارات حاسمة تجاه المقصريين، وسيتم تحفيز العاملين بصرف حافز إيجادة للعاملين الذين تفانوا فى اداء واجبهم خلال التصدى لتلك الأزمة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: