إعلان

سفير مصر بالرياض: سنسمح بملاحقة ''المتجاوزين'' داخل السفارة

07:32 ص الأربعاء 08 يناير 2014

سفير مصر بالرياض: سنسمح بملاحقة ''المتجاوزين'' داخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

شدد السفير المصري لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب، على ضرورة التزام الناخبين المصريين المقيمين في المملكة بالأنظمة والقوانين وعدم رفع أية شعارات سياسية أو دعايات انتخابية خلال إدلائهم بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور الذي يبدأ الأربعاء للمصريين بالخارج.

وأكد السفير عفيفي في تصريحات نشرتها صحيفة الحياة اللندنية يوم الثلاثاء أنه سيتم السماح للسلطات السعودية بدخول السفارة حال وجود أي تجاوزات من قبل أي من الناخبين، وقال ''أية تجاوزات من الناخبين داخل حرم السفارة سيتم التعامل معها أولاً بالنصح والإرشاد، وفي حال التمادي سيتم السماح للسلطات السعودية بالدخول لحرم السفارة والتعامل مع الموقف بالشكل الذي يحمي السفارة وبقية الناخبين من التعرض لأية مخاطر''.

وأوضح أن لسعودية تحتضن أكبر تكتل انتخابي مصري في الخارج، إذ تبلغ نسبة المصريين المقيمين في المملكة المسجلين لدى اللجنة العليا للانتخابات 46 في المئة من إجمالي أصوات المصريين في العالم''.

وأضاف أن عدد المصريين المسجلين في السعودية يبلغ 312 ألف ، من إجمالي 681346 مسجلين على مستوى العالم.

وأضاف أن السفارة المصرية في الرياض والقنصلية المصرية في جدة تبدآن باستقبال المصريين اليوم للاستفتاء على الدستور من الساعة التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، من 8 – 12 يناير الجاري.

وأشار إلى أن الرياض وحدها تضم 13 لجنة انتخابية فرعية وخيمة تضم أربع لجان خاصة بالعائلات، ولجنة أخرى داخل السفارة خاصة بالسيدات.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان