إعلان

جنينة: أندية الجيش تخضع للمراقبة.. ومرسي كان يستهين بالمال العام

12:24 م الثلاثاء 07 يناير 2014

جنينة: أندية الجيش تخضع للمراقبة.. ومرسي كان يستهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الحكومة بكل صلاحياته لا يستطيع إقالته أو عزله من منصبه، موضحا أن نصوص الدستور تؤكد استقلالية الجهاز المركزي للمحاسبات وعدم جواز عزله في الدستور والقانون - على حد قوله.

وأضاف جنينة، في حواره ببرنامج '' العاشرة مساءً''، مساء الاثنين، أن هناك حالة من التربص لاصطياد الأخطاء لرئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلى أن وزارة العدل قامت بتشويه صورته، وأتهامه بأنه ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، .

وأكد أنه لا يصح لرجل القضاء أن يكون فوق القانون وعليه أن يخضع إلى تطبيق القانون على نفسه قبل تطبيقه على غيره، حيث تم رصد مخالفات مالية على وزير العدل تتعلق بإعفائه من سداد أقساط إحدى الفيلل والتي يبلغ تكلفتها أكثر من 2 مليون جنيه، مؤكدا على أنه جزء من منظومة متكاملة لمكافحة الفساد - على حد قوله.

وقال جنينة إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وافق على وضع أندية القوات المسلحة تحت رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلى أنه لا علاقة للأفراح أو الاحتفالات بالأمن القومي للبلاد.

وعلى جانب أخر، أكد رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إنه تم رصد مبالغات في رصد حجم الانفاق على ''المطبخ'' التابع لمؤسسة الرئاسة في عهد محمد مرسي الرئيس السابق، مقارنه بعهد الرئيس الأسبق، على حد قوله.

وأضاف جنينة إن الرئيس السابق كان يستهين بالمال العام، وكان يصدر قرارات بتعين أشخاص غير مؤهلين لمناصب كبيرة في الدولة كنوع من '' المجاملة''، ورصد الجهاز المركزي للمحاسبات لهذه التجاوزات في مؤسسة الرئاسة سيرفع إلى الحكومة حين الانتهاء منه.

وتابع أن عدد السيارات في قصر الرئاسة 800 سيارة، مشيرا إلى انه يوجد إسراف كبير، وان قصور الرئاسة يتم الانفاق عليها من ميزانية وزارتي الإسكان والزراعة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: