إعلان

عمال طنطا للكتان يدخلون فى اعتصام مفتوح للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة

02:13 م الإثنين 06 يناير 2014

عمال طنطا للكتان يدخلون فى اعتصام مفتوح للمطالبة ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

دخل عمال شركة طنطا للكتان، في اعتصام مفتوح بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمس الأحد، للمطالبة بإعادة تشغيل الشركة وعودة العمال للعمل مرة أخرى.

قال العمال في بيان صحفي لهم، اليوم الاثنين، أنهم حصلوا على حكم في 28 سبتمبر 2013 بعودة الشركة للدولة وعودة العمال، وأن الحكومة بدأت في إجراءات عودة الشركة دون ضخ سيولة مالية لتشغيلها، وأنها ترفض عودة العمال للعمل .

وتابع البيان، أن ''حكومة الببلاوي تتحدث كل يوم عن زيادة الإنتاج، وتدفع حاليا أجور شهرية تقارب 3 مليون جنيه، ولا تريد تشغيل الشركة، مما يعد اهدارا للمال العام''.

طالب العمال بصرف الوديعة الخاصة بالشركة لإعادة تشغيلها، بعد تقديم خطة عمل للشركة لمدة 3 شهور، بالإضافة إلى ضخ 10 مليون جنيه لإعادة تشغيل الشركة وعمل صيانة لجميع المصانع .

وأضاف العمال أن الشركة يوجد بها 9 مصانع، وكانت تعمل بنسبة 30% قبل توقفها من مصانعها ، وكانت قادرة على توفير رواتب العاملين، بالإضافة إلى توفير فائض يحصل عليه المستثمر السعودي.

ولفت العمال إلى أنهم تقدموا بهذا المقترح فى إجتماع مجلس الوزراء، عن طريق وزير القوي العاملة كان رد الحكومة ''مش هنرمي فلوسنا على الارض'' - على حد وصف البيان.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان