إعلان

مميش: مشروع تنمية إقليم قناة السويس يرفع درجة الثقة العالمية في الاقتصاد المصري

12:02 م الإثنين 06 يناير 2014

مميش: مشروع تنمية إقليم قناة السويس يرفع درجة الثق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، أن مشروع القناة سيعمل على مواكبة التطور العالمي و الإقليمي، بالإضافة إلى خلق رواج اقتصادي بالمنطقة و انشاء مراكز تدريب متخصصة، إلى جانب عمل تحويل ديموغرافي للسكان من القاهرة و المناطق ذات الكثافة السكانية إلى مناطق أخرى أقل كثافة.

وأضاف مميش خلال مؤتمر صحفي، عقد في الإسماعيلية، لتدشين مشروع تنمية إقليم قناة السويس، بحضور الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، لطرح كراسة الشروط الخاصة بمخطط مشروع القناة، أن المشروع يعمل على زيادة الدخل القومي وخاصة من العملة الصعبة نتيجة الزيادة المتوقعة في دخل قناة السويس، ويهدف لتحويل مصر إلى مركز اقتصادي ولوجيستي ذو أهمية.

وأوضح مميش أن الأمن القومي هو الأولوية الأولى للمشروع، موجهاً الشكر للقوات المسلحة وقوات الأمن التي أمنت القناة في أصعب الظروف.

وتابع مميش أن المشروع يتيح الفرصة للشركات والمؤسسات الوطنية للمشاركة في البنية الأساسية للمشروع ولكن بشرط أن تتحقق فيها المعدلات العالمية، لافتاً إلى أن المشروع سيدعم الثقة العالمية في الاقتصاد المصري، ورفع درجة الثقة الشعبية في قدرة الحكومة على تنفيذ المشاريع الاقتصادية القومية.

وقدم مميش في نهاية كلمته درع قناة السويس لرئيس مجلس الوزراء، معلناً عن 14 تحالفا هم أفضل التحالفات التي ترشحت للمنافسة على كراسة شروط المشروع من أصل 46 تحالف، معلنا أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لعرض المشروع على المستثمرين.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان