إعلان

تصاعد الاشتباكات بالأزهر.. عشرات المصابين باختناقات والأمن يقتحم كلية الزراعة

12:21 م السبت 04 يناير 2014

تصاعد الاشتباكات بالأزهر.. عشرات المصابين باختناقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أطلقت قوات الأمن المركزي، منذ قليل، وابلاً مكثفاً من قنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب بداخل المدينة الجامعية بالأزهر, ما أدى إلى وقوع عشرات حالات الإصابة باختناقات وإغماءات بين الطلاب.

فيما يردد الطلاب الهتافات المناهضة لوزارة الداخلية, ويقومون بالرد على قوات الأمن برشقهم بالحجارة, وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ.

فى الوقت نفسه اقتحمت قوات الأمن مبنى كلية الزراعة بنين بالجامعة, لملاحقة الطلاب المضربين عن الدخول للإمتحانات.

يأتي ذلك بعد أن شكل عدد من طلاب كلية الزراعة بنين بجامعة الأزهر، صباح اليوم السبت، سلسلة بشرية أمام الكلية للتنديد بحبس زملائهم, وتواجد قوات الأمن داخل الحرم الجامعي, وتحويله إلى ساحة قتال - على حد قولهم.

ورفع الطلاب لافتات مناهضة لوزارة الداخلية والقوات المسلحة وشيخ ورئيس جامعة الأزهر، منها '' الداخلية بلطجية, مافيش امتحانات إلا ما نجيب حق اللى مات, يسقط كل عبيد العسكر, مش عاوزينه يوم عمره ما دافع يوم عن دينه''.

في حين سادت حالة من الهدوء الحذر، صباح اليوم السبت، على باقي كليات جامعة الأزهر, في بداية الأسبوع الثاني لامتحانات نصف العام بالجامعة, وكثفت قوات الأمن المركزي من تواجدها أمام الكليات, لتأمين الإمتحانات والتصدي لأي محاولة لتعطيلها من قبل الطلاب.

فى الوقت نفسه توافد الطلاب على كلياتهم استعداداً للإمتحانات بجميع الكليات, ماعدا كلية التجارة بنين, والذى سيعقد في الثالثة عصراً نظرا لأعمال الترميم الذى يشهدها المبنى الرئيسي للكلية, بعد إضرام النيران به من قبل الطلاب الأسبوع الماضي.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي.. شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان