إعلان

وزير الآثار يبحث مع مندوبى وزارة الدفاع اجراءات نقل قطع أثرية للمتحف الكبير

02:13 م الخميس 30 يناير 2014

وزير الآثار يبحث مع مندوبى وزارة الدفاع اجراءات نق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

بحث الدكتور محمد ابراهيم وزير الدولة لشئون الآثار مع مندوبى وزارة الدفاع تفاصيل إجراءات نقل الاثار المصرية التى تم اختيارها لتدخل ضمن سيناريو العرض المتحفى للمتحف الكبير من بين مقتنيات مختلف المتاحف والمخازن المتحفية إلى مخازن المتحف الكبير المقرر الانتهاء من تشييده عام 2015.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى جمعهم اليوم الخميس بالمتحف المصري بالتحرير، بحضور الاثرى احمد شرف رئيس قطاع المتاحف، والدكتور محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات والدكتور محمد مصطفى، المشرف على المتحف الكبير.

وقال وزير الاثار – في تصريح له عقب الاجتماع - إن مندوبي وزارة الدفاع ومسؤولي الآثار قاموا اليوم بمعاينة القطع الأثرية التى من المقرر نقلها لبحث التصور المتكامل لعملية النقل إلى موقعها بالمتحف الكبير، والأساليب التى سوف تتبع فى التحميل ونقل القطع الاثرية طبقا لطبيعة كل قطعة من حيث مادة الصنع والحجم ، بالاضافة الى آليات تغليفها وحفظها داخل صناديق ذات طبيعة خاصة ومبطنة من الداخل بمواد ضد الصدمات.

وأضاف انه تم خلال الاجتماع بحث اجراءات تأمين خط السير، لافتا إلى أن إجراءات التغليف تقع تحت مسئولية وزارة الآثار بينما تقع آليات النقل على عاتق وزارة الدفاع.

وشدد وزير الآثار على ضرورة أن تراعي الدراسات العلمية والفنية المتأنية حالة كل أثر، مع عدم تعرض الآثار لأى ضغوط أو أحمال أو اجهادات أثناء عملية النقل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: