إعلان

إزالة تعديات على النيل أسفل كوبري المنيب.. والري: أنقذنا 50 مليون جنيه

12:27 م الأربعاء 29 يناير 2014

إزالة تعديات على النيل أسفل كوبري المنيب.. والري:

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

واصلت أجهزة وزارة الموارد المائية والري، أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على حرم مجرى نهر النيل والترع الرئيسية والجاري تنفيذها في ضوء توجيهات وزير الري الدكتور محمد عبد المطلب، فتم إزالة تعديات على نهر النيل أسفل كوبري المنيب بلغت مساحتها 600 م3 ردم وبمسطح يبلغ 200 م2، وإنقاذ أراضي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 50 مليون جنيه.

وقال عبد المطلب، خلال بيان صحفي، صدر اليوم الاربعاء، إن الحملة نفذت بمعدات وأجهزة الوزارة تحت إشراف ومتابعة رئيس قطاع حماية النيل ومديري العموم، مطالباً العاملين بضرورة المرور اليومى على كافة المجارى المائية للوقوف على حالة الرى ومناسيب المياه ورصد أى حالات تعد سواء بالردم أو البناء.

وأكد الوزير، أنه لا تهاون مع كافة المخالفين، والقانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات، للحفاظ على المجرى المائي والسماح بمرور كافة التصرفات اللازمة لأغراض الشرب والزراعة والصناعة، مشيراً إلي أن كافة التعديات سواء بإقامة المباني أوالردم من شأنها الإضرار بمناسيب المياه والمحددة طبقا للتصرفات المائية المقررة من قِبل الوزارة.

وكانت أجهزة الوزارة، قد رصدت هذه التعديات على النيل أسفل كوبري المنيب، فأعطى الوزير تعليماته الفورية بإزالتها قبل توجهه إلى اجتماع مجلس الوزراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان