إعلان

قالوا عن ترقية السيسي لـ''مشير''

05:06 م الإثنين 27 يناير 2014

قالوا عن ترقية السيسي لـ''مشير''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

أصدر الرئيس المستشار عدلي منصور، اليوم الإثنين، قرارا جمهوريا بترقية وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، من رتبة فريق لرتبة مشير، وهي أعلى رتبة في الجيش، وذلك بعد أعلن أمس منصور تعديل خارطة الطريق والبدء بالانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، وقد رحبت الكثير من القوى السياسية بقرار ترقية السيسي لرتبة مشير، متمنين أن تكون خطوة على طريق ترشحه لرئاسة الجمهورية، في حين هاجم أنصار جماعة الإخوان المسلمين والمتعاطفين مع الجماعة القرار بشدة.

وقدم قدم رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي التهنئة لنائبه الأول ووزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي بعد قرار الرئيس عدلي منصور بترقيته، متمنيا له التوفيق في خدمة الوطن.

وعلق الكاتب الصحفي مصطفى بكري رئيس تحرير صحيفة الأسبوع على قرار ترقية المشير قائلا عبر صفحته على ''فيسبوك'' :'' ترقية الفريق السيسي إلى رتبة مشير، تأكيد على أن المشير السيسي، حسم أمره وقرر الترشح لمنصب الرئيس، ودليل أن ساعة الإعلان قد اقتربت''

ومن جانبها رحبت حركة تمرد بترقية وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، وقال محمد نبوي المتحدث الإعلامي للحركة في تصريحات صحفية اليوم إن :''رتبة مشير وإن كانت رتبة عسكرية كبيرة إلا أن السيسي أكبر منها في قلوب الشعب»، مضيفًا: ''نطالبه بالاستقالة من منصبة كوزير للدفاع والتقدم لانتخابات الرئاسة''.

وهنأت الشاعرة والكاتبة فاطمة ناعوت مصر بخبر ترقية السيسي قائلة في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) :''قرار جمهوري بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلي رتبة المشير. مبروك يا مصر''.

وأضاف الناشط السياسي حازم عبدالعظيم :''أن شاء الله سيكون المشير السيسي هو مرشح المشروع المصري الخالص. السؤال من سيكون مرشح مخطط الربيع العربي للرئاسة!؟ تفتكروا هايستسلموا ؟''.


وأكد محمد عبدالعزيز، عضو المكتب السياسي لحركة تمرد، أن الكلام الذي انتشر بأن الدستور الجديد يسمح للفريق السيسي بالترشح دون أن يتقدم باستقالته من القوات المسلحة عار من الصحة، موضحا عبر صفحته على الفيس بوك بأن المادة 141 من الدستور تشترط أن يكون المترشح للرئاسة متمتعا بحقوقه المدنية والسياسية .

وقدم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، التهنئة لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي متمنيا له النجاح وأن يحفظ مصر، قائلا في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر :'' خالص التهاني القلبيه لترقية الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لرتبــة ''المشــير''. كلل الله مسيرته بكل نجاح وحفظه لمصر''.

في حين سخر الناشط السياسي والشاعر عبدالرحمن يوسف من ترقية السيسي قائلا :''السيسي مشيرا ... يجعله عامر إن شاء الله!''.

وقال الناشط الحقوقي جمال عيد :'' الرئيس عدلي منصور ، تقف صلاحيته عند الترقية بس ،يعني ترقية أه، غير كده، رجل صاحب واجب، أول مشير مدني منتخب، تاني رئيس مدني في تاريخ مصر إن شاء الله : المشير عبدالفتاح السيسي''.

وقال الدكتور باسم خفاجي، رئيس حزب التغيير والتنمية، معلقا على خبر ترقية وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي :''اللقب لا يصنع رجل، لن تحكم مصر إلا على رقابنا واقسم لك ،لن تنحني لك رقابنا ان اردت حكم مصر فعليك اولا التخلص منا كلنا، قريبا تشهد مصر لأول مرة في تاريخها إحالة أوراق مشير إلى فضيلة المفتي الأيام بيننا''.

وأضاف الناشط السياسي والمهندس الإستشاري الدكتور ممدوح حمزة :'' الأغنية التي سنسمعها من اليوم يا واد ياتقيل يامجنني انا بالي طويل وانت عجبني''.

وهاجم الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، قرار ترقية وزير الدفاع السيسي قائلا :''يستخفون بشعبهم: دستور مزور.احتفالية دامية..الرئاسة قبل البرلمان..ترقية المرشح مشيرا..اجتماع عسكري لمساندته..يسابقون الزمن قبل أن يسقطهم الشعب''.

وأوضح محمد زاهر، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن قرار الرئيس عدلي منصور بترقية السيسي لرتبة مشير هو نوع من أنواع التكريم له كوزير دفاع كخطوة لترشحه للرئاسه، مضيفا في تصريحات تلفزيونية لقناة ''سي بي سي إكسترا'' ''ترشيح الفريق السيسي تجاوز مرحلة التكهنات وهناك إشارات جدية تؤكد هذا الأمر بسبب الضغوط الشعبية التي تدفع السيسي نحو الترشح''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان