إعلان

رؤساء قنوات تلفزيونية خاصة يؤسسون غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع

04:40 م الأحد 26 يناير 2014

رؤساء قنوات تلفزيونية خاصة يؤسسون غرفة صناعة الإعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

عقد عصر اليوم الأحد مؤتمر الجمعية التأسيسية بغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع بحضور عدد من رؤساء وممثلين عن القنوات المصرية، وذلك للتوحد ضد ما أسموه بممارسات شركة ابسوس الأجنبية وما تقوم به من تزييف في صناعة الإعلام المصري عن طريق التلاعب في أبحاث المشاهدة.

وقال محمد الأمين، مالك رئيس قناة cbc، خلال المؤتمر الذى أداره الكاتب الصحفي معتز بالله عبد الفتاح، إن إطلاق الجمعية التأسيسية لغرفة صناعة الإعلام هام جدا وضروري لتوحد القنوات لحماية الإعلام المصري ومواجهة شركة ابسوس وما تقوم به من تدمير في صناعته.

وأكد الأمين، تشجيعه للاستثمارات العربية واحترامه لجميع القنوات العربية، مضيفا أنهم لا يعادون أي قناة وتحديدا قناة mbc مصر التى لم تنضم للغرفة.

على جانب آخر، قال علاء الكحكي، رئيس قنوات النهار، أن ما تقوم به تلك الشركة لا يضر السوق المصري فقط بل هناك شكاوي في السعودية ولبنان وتليفزيون أبو ظبي لذلك كان لابد من التوحد ضدها لحماية السوق المصري حتى لا تؤدي الى سياسة احتكارية.

شارك في المؤتمر رجل الأعمال أحمد بهجت رئيس قنوات دريم، وألبرت شفيق رئيس قوات اون تي في، ومحمد سمير رئيس شبكة تليفزيون الحياة، وحسن راتب رئيس قنوات المحور، ودكتور عماد جاد رئيس قناة التحرير، واللواء حمدي منير ممثل عن اتحاد الإذاعة والتيفزيون.

واتفق الحضور على ضرورة إطلاق ميثاق شرف إعلامي يكون هو الحاكم والمنظم لصناعة الإعلام في مصر، وتأسيس غرفة صناعة الإعلام لحماية الصناعة والمهنة الإعلامية، وأن الغرفة ستكون بمثابة المكمل لدور المجلس الوطني في الإعلام والذي يختص بتنظيم الإعلام كما ينص الدستور المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان