إعلان

جامعة الدول العربية تدعم مصر في معركتها ضد الإرهاب

08:17 م الجمعة 24 يناير 2014

جامعة الدول العربية تدعم مصر في معركتها ضد الإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أدان الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشدة العملية الإرهابية التي وقعت في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الجمعة، مؤكدًا على ضرورة توقيع أقصى عقوبة على جميع الضالعين في هذه الجريمة النكراء سواء مرتكبيها أو المخططين لها أو المحرضين عليها.

وتوجه العربي إلى الشعب المصري بخاص العزاء في شهداء هذا العمل الجبان، مؤكدا أن جامعة الدول العربية تدعم مصر في معركتها ضد الإرهاب وضد القوى التي تقف وراءه.

في غضون ذلك، أدانت الجزائر وغيرها من الدول العربية الاعتداءات التي وقعت، اليوم الجمعة، بالقاهرة وأسفرت مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص.

وقال عمار بلاني الناطق الرسمية لوزارة الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية "في هذا الظرف الصعب نوجه تعازينا لعائلات الضحايا ونعبر عن تضامننا التام مع الشعب المصري الشقيق في هذا السياق الخاص تحسبا لاستحقاقات حاسمة على درب الانتقال والذي نأمل أن يخرج منه أكثر قوة من أي وقت مضى لاستعادة أمنه واسترجاع مكانته في محافل الأمم".

وفي السياق ذاته، أكد مصدر رسمي سعودي أن التفجيرات الإرهابية الجبانة التي وقعت في مصر اليوم الجمعة وأسفرت عن مقتل وإصابة حوالي 100 شخص بأنها تستهدف أمن مصر واستقراراها، مشيرا إلى أن هذه التفجيرات يقوم بها "جماعة مجرمة لا هم لها سوى اختطاف إرادتها الشعبية".

بدوره، أدان نائب رئيس المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى في لبنان، ماهر صقال، "التفجيرات في القاهرة، ووصفها بالعمل الاجرامي والتخريبي".

كما أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن "إدانة واستنكار بلاده الشديدين لحوادث التفجير الاجرامية التي تعرضت لها مدينة القاهرة في مصر اليوم الجمعة وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الأبرياء".

ومن جانبه أدان أن وزير الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة عبدالله بن زايد آل نهيان، أدان بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت اليوم في القاهرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال إن "هذا العمل الاجرامي محاولة لزعزعة أمن واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة"، معرباً عن "تضامن الإمارات العربية المتحدة مع الحكومة المصرية ووقوفها إلى جانبها في مواجهة التطرّف والإرهاب".

وكانت سلسلة من التفجيرات وقعت بالقاهرة اليوم، بدأت بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مديرية أمن القاهرة ما أدى إلى مقتل 4 وإصابة 76 آخرين، وانفجار استهدف عناصر أمن بمنطقة "البحوث" جنوب القاهرة، أدى إلى مقتل جندي وإصابة 15 آخرين، قبل أن يقع انفجار محدود أمام قسم شرطة "الطالبية" بشارع الهرم الرئيسي جنوب القاهرة لم يوقع ضحايا وانفجار رابع أسفر عن مقتل مواطن أمام سينما رادوبيس بنفس الشارع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان