إعلان

فهمي يلتقي نظيره السويدي ويجدد إصرار الحكومة على استكمال خارطة الطريق

07:26 م الجمعة 24 يناير 2014

فهمي يلتقي نظيره السويدي ويجدد إصرار الحكومة على ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن نبيل فهمى وزير الخارجية التقى، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته في المنتدى العالمي بدافوس في سويسرا بنظيره السويدي كارل بيلد، حيث تناول معه العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية وبصفة خاصة تطورات الأزمة السورية.

وأضاف المتحدث في بيان يوم الجمعة أن فهمى تناول مع الوزير السويدي بشكل مفصل أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها البلاد وتستهدف عدم تنفيذ باقي استحقاقات خارطة الطريق بعد أن تم بنجاح تنفيذ الاستحقاق الأول ممثلاً في إقرار الدستور بنسبة تأييد ساحقة، وأضاف أن مثل هذه الاعمال الإرهابية انما تستهدف ايضا ارواح الابرياء والاستقرار في مصر.

وجدد فهمي إصرار مصر حكومة وشعباً على الاستمرار في تنفيذ باقي استحقاقات خارطة الطريق وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفقاً لما سيتم الاعلان عنه وطبقاً للتوقيتات الزمنية المتفق عليها مع الاستمرار في محاربة الارهاب وأعمال العنف بكل حسم وطبقا للقانون.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن فهمى أجرى اليوم كذلك لقاءات مع وسائل الإعلام الأجنبية على هامش مشاركته في المنتدى العالمي في دافوس وتضمنت هذه اللقاءات حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، وشبكة تلفزيون فرانس 24 الفرنسية، وشبكة فوكس نيوز الأمريكية.

وأضاف المتحدث أن فهمى تناول في هذه اللقاءات أعمال العنف والإرهاب التي تشهدها مصر وتستهدف عرقلة تنفيذ باقي استحقاقات خريطة الطريق.

وشدد الوزير فهمى خلال هذه المقابلات على أن هذه الاعمال الارهابية لن تنال من إصرار وعزيمة الحكومة والشعب من المضي قدماً في بناء الديمقراطية الحقيقة التي يتطلع إليها الشعب المصري، والاستمرار في مواجهة الإرهاب بكل حسم وطبقاً للقانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان