إعلان

الرئيس يلتقي بأعضاء من الكونجرس الأمريكي

07:55 م الأحد 19 يناير 2014

الرئيس يلتقي بأعضاء من الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(د ب أ):

استقبل الرئيس عدلي منصور اليوم الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية بالقاهرة وفدا من الكونجرس الأمريكي، برئاسة دانا روراباتشير رئيس ''اللجنة الفرعية لشؤون أوروبا وأوراسيا والتهديدات الناشئة بلجنة الشؤون الخارجية''.

وقال السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، خلال تصريحات له اليوم الأحد، إن وفد الكونجرس الأمريكي قدم التهنئة للرئيس على ''إنجاز أول استحقاق رئيسي لخارطة المستقبل والذي تمثل في إقرار الدستور الجديد فضلا عن الإعراب عن دعم وتضامن الكونجرس مع مصر''.

وأضاف المتحدث أن وفد الكونجرس ''أشاد بالالتزام بالجدول الزمني لخارطة المستقبل على الرغم من عبء مكافحة الإرهاب الذي تواجهه مصر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها كما عبر عن دعمه وتطلعه لبلورة الاستحقاقات الأخرى لخارطة المستقبل بما يدعم العلاقات البرلمانية بين البلدين بصفة خاصة وعلاقاتهما الثنائية بصفة عامة''.

وأضاف المتحدث أنه تم أثناء اللقاء ''استعراض مختلف جوانب العلاقات المصرية-الأمريكية وسبل دعمها وتطويرها بما في ذلك العلاقات العسكرية وتكنولوجيا تحلية وإعادة استخدام المياه والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر''.

وأكد القائم بالأعمال الأمريكية في القاهرة ديفيد ساترفيلد الذي حضر اللقاء ''الأهمية الاِستراتيجية التي تحظى بها مصر في منطقة الشرق الأوسط بأسرها''.

ورداً على استفسار الرئيس عن رؤيته وتقييمه لعملية الاستفتاء على الدستور المصري الجديد ، أوضح ساترفيلد أن ''الاستفتاء على الدستور مثل بلاشك انعكاساً لإرادة الشعب المصري التي تحترمها الولايات المتحدة''، مشيراً إلى تقييم المراقبين للانتخابات بأنها كانت ''نزيهة وأن ما شابها من مشكلات كان محدوداً ولأسباب فنية غير مؤسسية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان