إعلان

بالفيديو.. مناظرة بين نادر بكار وأمين الحزب الديمقراطي

09:31 م السبت 18 يناير 2014

بالفيديو.. مناظرة بين نادر بكار وأمين الحزب الديمق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، إن هناك حالة من التربص بحزب ''النور'' من جانب القوى السياسية وكأنه الحزب الوحيد على الأرض، مشيرا إلى أن ''النور'' نظم 50 مؤتمرا ووزع مليون ملصق وقام بمسيرات في عدة محافظات يومي الاستفتاء لإقناع الناس بالتصويت بـ''نعم'' على الدستور.

وأضاف بكار، يوم السبت، في مناظرة أدارتها الإعلامية جيهان منصور ببرنامج ''دستور مصر'' على قناة التحرير، أن ''الشعب بمساندة الجيش هو الذي أزاح الإخوان يوم 30 يونيو الماضي، وليس الأحزاب كي تحاكم بعضها''.

ورفض وصف دستور 2012 بأنه ''سيئ السمعة''، خاصة وأن الجمعية التأسيسية التي صاغته كانت منتخبة وليست معينة كالحالية، مشيرا إلى أن الاستفتاء كان على تعديلات دستورية وليس دستور جديد استند في أغلب مواده على دستور 2012، بحسب قوله.

في المقابل، قال أحمد فوزي، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في المناظرة أمام بكار، إن حزب النور انضم لثورة 30 يونيو، مضطر وليس بإرادته، لأنه ''برجماتي ويتمتع بذكاء سياسي، حيث أدرك أن أداء الإخوان المسلمين يضر بالتيار الاسلامي''، مؤكدا أن الخطاب السياسي لبعض قادة ''النور'' ساهم في تكريس الطائفية، بحسب قوله.

أضاف فوزي أن ''النور'' يعتقد أن الناس خرجت في 30 يونيو، ضد حكم الإخوان، ولكن الشعب خرج فزعا من التيار الإسلام السياسي وحوادث الاعتداء على الكاتدرائية والأزهر، وسحل شيعة، مشيرا إلى أنه لا يقيم أداء حزب النور، ولكن على الحزب وقياداته أن تبحث سر تراجع قوتها في الحشد عن الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

وأشار إلى أن الحزب المصري الديمقراطي نظم 34 مؤتمر انتخابي للحشد للتصويت بنعم، كما أن نوابه بالبرلمان السابقة نزلوا لإقناع دوائرهم للتصويت بنعم على الدستور.


لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور..
اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان