إعلان

خطابات عربية للأمم المتحدة لتأييد مبادرة مصر بشأن أسلحة الدمار الشامل

02:22 م الأربعاء 15 يناير 2014

خطابات عربية للأمم المتحدة لتأييد مبادرة مصر بشأن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أودعت الدول الأعضاء بالجامعة العربية خطابات رسمية لدى السكرتير العام للأمم المتحدة تأييداً لمبادرة مصر الهادفة لإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل.

وطرحت مصر خلال افتتاح الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر الماضي، مبادرة تهدف إلى إعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل.

وقال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن مصر ستستمر في إجراء الاتصالات اللازمة مع كافة الأطراف المعنية بهدف تفعيل المبادرة بالكامل من خلال إيداع كافة دول الشرق الأوسط والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن لخطابات مماثلة لدي السكرتير العام للأمم المتحدة، فضلاً عن التزام دول المنطقة غير الموقعة أو المصادقة علي أي من الاتفاقيات الخاصة بأسلحة الدمار الشامل بالانضمام إليها بشكل متزامن، مع إيداع خطابات لدي مجلس الأمن بصورة متزامنة لتأكيد عزمها اتخاذ هذه الخطوات.

أضاف المتحدث في بيان وصل مصراوي يوم الأربعاء، أن مصر ستواصل كذلك جهودها للدفع نحو انعقاد المؤتمر المؤجل منذ عام 2012 والذي يهدف إلي إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، وهو المؤتمر الذي تم الاتفاق علي انعقاده خلال مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار في عام 2010.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان