إعلان

رئيس الأكان يشهد بيانا عمليا لأسلوب تأمين مقار الاستفتاء على الدستور

02:37 م الإثنين 13 يناير 2014

رئيس الأكان يشهد بيانا عمليا لأسلوب تأمين مقار الا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، البيان العملي لأنسب أسلوب لتأمين اللجان ومقار الاستفتاء نفذته عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة المدنية.

شارك في تنفيذ البيان عناصر من المنطقة المركزية العسكرية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية ووحدات من الأمن المركزي والحماية المدنية بالتعاون مع القوات الجوية وجهاز النقل العام للقوات المسلحة.

شملت مراحل البيان رفع درجات الاستعداد القتالي وإعداد وتجهيز القوات المشاركة في عمليات التأمين وتلقين القوات بالمهام والواجبات المكلفين بها، واستطلاع المقرات الانتخابية للتأكد من صلاحياتها لاستقبال الناخبين.

وتضمن البيان عرض المعدات والمركبات والمهمات المستخدمة خلال عملية التأمين بما يتناسب مع التهديدات واعمال الشغب المحتملة.

كما استعرضت مجموعات من العناصر المشتركة من القوات الخاصة والشرطة العسكرية مهارات الاشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة علي الخصم والمهارات البدنية والرماية. وبيانا عمليا لأعمال فض الشغب والتعامل مع المظاهرات ومحاولات تعطيل الاستفتاء، وفقا للأساليب القانونية، واستدعاء الاحتياطيات القريبة في حالة تطور الموقف للقبض على مثيري الشغب مع الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس حفاظا علي أرواح المواطنين.

وتضمن البيان أنسب الاساليب للتعامل مع المشكلات والمواقف الطارئة التي قد تؤثر علي سير العملية الانتخابية داخل وخارج اللجان، وكيفية مجابهة التهديدات الارهابية المحتملة واعمال الاسعاف والاخلاء الطبي للحالات الحرجة باستخدام الاسعاف الطائر ، وتسهيل الصعوبات التي قد تواجه الناخبين خاصة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ، مع تسهيل عمل منظمات المجتمع المدني ومندوبي وسائل الاعلام المتابعين للاستفتاء بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، مع اتخاذ كافة الترتيبات لمراقبة وتأمين عملية الاستفتاء بكافة المحافظات ونقل صورة حية الي مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية من خلال طائرات المراقبة الامنية وسيارات البث المباشر للأحداث.

وأكد اللواء أ .ح توحيد توفيق، قائد المنطقة المركزية العسكرية، ان رجال المنطقة مستعدون لتأمين الاستفتاء في نطاق مسئوليتهم ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة لتنفيذ اولي مراحل خارطة المستقبل يملؤهم العزم والاصرار والتحدي لكي يثبتوا دوما انهم القدوة والمثل في حماية الشعب المصري العظيم.

وفي نهاية البيان أشاد الفريق صدقي صبحي بمستوي التدريب والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة في البيان الذي يقدم صورة حقيقية لجاهزية واستعداد القوات المكلفة بتأمين المقار واللجان الانتخابية، والتنسيق والتعاون الكامل بين الاجهزة المعنية بالدولة لتوفير المناخ الامن للمواطنين للأدلاء بأصواتهم خلال عملية الاستفتاء.

واكد صبحي، الدور العظيم الذي يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في تأمين الجبهة الداخلية بكل نزاهه وحيادية للحفاظ على أمن الوطن واستقراره ، مشددا على ان القوات المسلحة والشرطة لن تتهاون في تأمين المواطنين والتصدي بكل حسم وردع لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر ومستقبل شعبها العظيم .

حضر البيان عدد من قادة القوات المسلحة .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: