إعلان

العليا للانتخابات تعلن ضوابط عملية التصويت على الدستور- صور

01:44 م الإثنين 13 يناير 2014

العليا للانتخابات تعلن ضوابط عملية التصويت على الد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال المستشار هشام مختار المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات إن الرئيس الوقت عدلي منصور اصدر قرار بتشديد عقوبة التصويت أكثر من مرة السجن بدلا من الحبس وفقا للمادة 49 قانون مبارة الحقوق السياسية وتحويلها من جنحة الى جناية، والشروع في فعل ذلك سيكون جريمة وفقا المادة 46 من قانون العقوبات .

وأكد خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا للانتخابات اليوم الاثنين، أن اللجان مزودة بشبكات معلومات الكترونية وذلك لمعرفة من خالف التصويت وتعداه أكثر من مرة وبمجرد تشجيل الشخص اسمه يتم بعدها قفل امكانية تسجيله مرة اخرى .

وأضاف أن ليس للجنة العليا للانتخابات دورًا في تنفيذ أي غرامة على أيًا من المواطنين المصوتين على الانتخابات ويتم تحويله الى السلطات للتحقيق وفقا للمادة 40 من العقوبات .

وتابع: "تم توزيع اللجان في القاهرة 30 لجنة انتخابية واسكندرية 9 والجيزة 15 والقليوبية 11، وأن إجمالي عدد المصوتبن في الداخل 52,742,139 مليون وتم تحديد مراكز انتخابية 11,38 وواللجان الفرعية الى 352 لجنة فرعية وبالنسبة الى المحافظات وصل الى 28 لجنة .

وأكد أن هناك 3 وسائل للاستعلام عن اللجان الناخبين عن طريق الدخول على الموقع الالكترونى للجنة العليا للانتخابات وادخال الرقم القومى او ارسال رسالة بالرقم القومى برقم 5151 ويتم الرد بتجديد اللجنة التى يتم بها التصويت والاخير الاتصال بالدليل 140 لمعرفة لجنة التصويت .

واضاف أن جميع القضاة المشرفين على الانتخابات في المحافظات بتسهيل عملية سفرهم عن طريق طائرات القوات المسلحة وتم توزيع كروت المجتمع المدني وكروت متابعة الاعلامين، موضحا أن جميع القضاء لهم الحق الاشراف على الانتخابات ماعدا الذين عليهم بعض العقوبات لجنائية ومحالين إلى التحقيق.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان