إعلان

الزند: لا أعلم من يحمي هشام جنينة.. ونجاح الاستفتاء ضربة لأمريكا وقطر

10:41 م الأحد 12 يناير 2014

الزند: لا أعلم من يحمي هشام جنينة.. ونجاح الاستفتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

كشف المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة عن أسباب اختفاءه عن عدسات الإعلام في الفترة الأخيرة معللاً السبب بأنه أراد '' أن يبتعد عن تشويه الإخوان الشياطين لأنهم كثيري التلكؤ وأي تصريح قد يخرج مني سيحسب ويكون سبب في تنحي قاضي لذلك أردت أن أهيئ المسرح القضائي ليكون للقضاء البحت''.

وتمنى الزند، خلال لقاءه في برنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على تليفزيون ''الحياة''، الأحد أن يمر الدستور بنسبة تفوق 85 %، مضيفا أن نجاح الدستور هو ضربة للأمريكان والقطريين، والموافقة على الدستور تزيد أفراح المصريين وأحزان الإخوان.

وأوضح الزند أن دستور الإخوان ظلم العمال والفلاحين والأقباط والمرأة والقضاة ، والمزايا التي كانت في دستور 2012 نسفتها بعض المواد التي استهدفت بعض القضاة مثل المستشار تهاني الجبالي والمستشار عبد المجيد محمود.

وأكد على أنه ناضل في عهد مرسي لإجلاء احتلال الإخوان لمصر ولتحرير القضاء، موضحا أن مصر بعد 30 يونيو ليست حديث القضاة لكنها حديث الشعب والقوات المسلحة معا ، معللا عدم ظهوره بالإعلام خلال الفترة الماضية بخوفه علي عدم استغلال الإخوان تصريحاته للهجوم على القضاة وتأثيرها على المحاكمة الجارية عليهم .

وأوضح الزند أن دستور 2013 به عيوب أبرزها باب تقليص سلطات رئيس الجمهورية وما ترتب عليه من إلغاء منصب رئيس الجمهورية ، فمصر في حاجة لرئيس قوي ولديه صلاحيات ، وأكثر مزايا الدستور تحقيق المساواة والمواطنة بين الرجل والمرأة والأقباط والمسلمين والجميع .

ومدح الزند باب السلطة القضائية في دستور 2013 أكثر من رائع مؤكدا أن القضاة في الدستور يتمتعون بميزانية مستقلة فور إقرار الدستور، و أيضا عدم جواز إصدار قانون السلطة القضائية دون موافقة الهيئات القضائية، كاشفا أنه صاحب فكرة لجان الوافدين تيسيرا على المغتربين للإدلاء بأصواتهم مؤكدا أن تغليظ العقوبة في الجرائم الانتخابية ليست الحل الأمثل.

وعن قرار الحكومة بتصنيف الإخوان جماعة إرهابية قال الزند أنه ليس كافيا وكنا في حاجة لقانون يلزم الجميع بذلك القرار.

وتتطرق الزند إلي موقف قطر تجاه مصر قائلا: '' أن السعودية والإمارات والكويت هددوا قطر بعد بيانها ضد مصر بتجميد عضويتهم في مجلس التعاون الخليجي ''.

وأكمل الزند أن المنظومة القضائية تحتاج لإعادة نظر من الإلف إلي الياء بشكل كلي وثورة داخل القضاء، وأن نادي القضاة هو من كشف قضاة الإخوان .

كما شدد الزند أن القضاة لا يجب أن يكون لهم دور سياسي خلال تلك المرحلة، والجيش والشرطة استجابا فورا لنداء الشعب في ثورة 30 يونيو، وقال رئيس نادي القضاة إنه سيتم استبعاد أي قاض ينتمي لأي تيار سياسي، وأتهم الزند المستشار وليد شرابي بأنه كان تابع للمرشد العام وأستخدم القضاء لخدمة جماعة الإخوان .

وأوضح الزند أن رفض نادي القضاة الخضوع للجهاز المركزي للمحاسبات بسبب قرار الجمعية العمومية بالإجماع برفض ذلك، مضيفا أن نادي مجلس الدولة لم يسمح بالخضوع للجهاز المركزي للمحاسبات لكن المستشار هشام جنينه لم يتحدث عنهم لعدم وجود خصومة معهم .

وتساءل الزند :''لا أعلم من يحمي هشام جنينه في الحكومة الحالية، والشعب المصري يريد عزل جنينه من منصبه والثورة لم تصل إلي الجهاز المركزي للمحاسبات؟''.

وقال الزند جماعة الإخوان قاموا بحرق 100 سيارة شرطة خلال أحداث العنف في هذا الشهر مطالبا بأن يشكل مجلس حرب لمواجهة هذا الإرهاب.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: