إعلان

الببلاوي: فض اعتصامي رابعة والنهضة نُفذَّ على أحسن وجه ''فيديو)

11:11 م الجمعة 10 يناير 2014

الببلاوي: فض اعتصامي رابعة والنهضة نُفذَّ على أحسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء أن مهمة رئاسة الحكومة هي مهمة انتحارية ومن الصعب أن يقدم على تكرارها مرة أخرى فى حال عرض عليه المنصب بعد ذلك، مشيرا إلى أن الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع من أكثر الوزراء انضباطا ووضوحا وشأنه شأن باقي الوزراء داخل الحكومة حسب قوله.

وأضاف الببلاوي في حديثه لبرنامج ''غرفة الأخبار'' المذاع على قناة ''سي بي سي إكستر'' مساء الجمعة :''أعتقد انني رئيس وزراء بجد وأن الأمور تدار داخل الحكومة، فمجلس الوزراء يقوم بدور تنفيذي مهم وكذلك رئيس الجمهورية يقوم بدور مهم ومحترم فهو رمز للبلاد ويعطي مصداقية للدولة، ومن أخطر عيوب مصر هو شخصنة الأمور، فالفريق السيسي يشارك في جلسات مجلس الوزراء ولكنه شأنه شأن باقي الوزراء، فكل وزير لديه اختصاصات قانونية يمارسها''.

وشدد رئيس الحكومة بعد ذلك على أهمية أن يكون الرئيس القادم لمصر قويا وصاحب رؤية ويتمع بثقة الشعب المصري لكي يستطيع إقناع المصريين بأن الوقت قد حان للعمل الجاد البناء، مشيرا لعدم علمه بالمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية القادمة حتى الآن.

وأوضح الدكتور حازم الببلاوي أن العنف الذي مارسته جماعة الإخوان المسلمين والتفجير الذي تعرض له مبنى مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة في ديسمبر الماضي هو الذي دفع الحكومة لإعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية قائلا :''لما وجدنا أن العنف أخذ مظاهر تهديد للدولة ومؤسساتها، وما حدث في المنصورة ليس مجرد انفجار لمبنى بقدر ما يحمل رمزية بإهانة جهاز الشرطة المسؤول عن حماية أمن المواطنين، فالأمور زادت عن الحد فكان لابد من إعلان الإخوان جماعة إرهابية''.

وأشار الببلاوي إلى أن عنف جماعة الإخوان المسلمين أمر متوقع ولا يدعو للقلق حسب قوله، لافتا إلى أن ثورات 25 يناير و30 يونيو قد أيقطت الشعب المصري وجعلته يشعر أنه صاحب البلد وأنه لن يترك من يحيد عن الطريق حسب قوله.

وكشف رئيس الوزراء عن سماح الحكومة بوساطات مصرية و أجنبية مع جماعة الإخوان المسلمين قبل فض اعتصام رابعة العدوية ونهضة مصر حيث كان يعتصم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، مشيرا إلى تنفيذ قرار مجلس الوزراء بفض الاعتصامات نفذ بعد اتخاذه في الحكومة ب3 أسابيع على أحسن ما يمكن على حد قوله.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان