إعلان

تدشن حملة ''طرق أبواب'' لمطالبة لجنة الخمسين بمادة للعدالة الانتقالية

07:31 م الأحد 08 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد المنشاوي ومارو سامي:

دشنت حملة عدالة في مؤتمرها الأول عصر اليوم الأحد، بمقر جريدة الشروق، حملة تحت عنوان ''طرق أبواب'' تهدف جمع توقعات من الأحزاب والحركات السياسية لتقديمها إلى لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، لمطالبة بإضافة مادة خاصة بالعدالة الانتقالية في الدستور الجديد.

وأكد تامر أبو عرب، أحد قيادات حركة عدالة في كلمته خلال المؤتمر، أن هناك قبول واضح من معظم الشخصيات والقوى السياسية وهو ما شجعهم على بدأ الحملة حتى يستطيعوا تقديم الطلب في أسرع وقت للجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور.

وأشار محمد الصاوي، أحد قيادات حركة عدالة، إلى أن حملة عدالة قد بدأت فعاليتها على الساحة السياسية عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة للمطالبة بإصدار قانون للعدالة الاجتماعية، يضمن محاكمة كل من أفسد في منظمات الدولة منذ تولي الرئيس السابق محمد حسني مبارك، وحتى نهاية حكم الإخوان بعزل الرئيس محمد مرسي، بالأوراق والمستندات بعيدًا أن ملاحقة آي فصيل محدد ولكن استهداف أشخاص ساعدوا على الإخلال بمنظومة الدولة.

يذكر أن صيغة الورقة التي سيوقع عليها الشخصيات السياسية جاءت على النحو التالي:

''نطالب نحن الموقعون ادناهن السادة أعضاء لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، بإضافة مادة خاصة بالعدالة الانتقالية في الدستور الجديد.

ونتمنى ألا تتجاهل اللجنة هذا المطلب باعتباره ذو أولوية قصوى لتصحيح مسار الثورة، ولمحاسبة القتلة والفاسدين والمفسدين، ولإصلاح المؤسسات بما يتوافق مع الدولة الجديدة التي تسعى لبنائها فضلا عن تقديم التعويضات المادية و المعنوية المناسبة لضحايا الفساد والاستبداد في الفترة من أكتوبر 1981 وحتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان