إعلان

''التحالف الشعبي'' يُدين القبض على ''محمدين'' ويُطالب بالإفراج عنه

03:40 م السبت 07 سبتمبر 2013

كتب - عمر الناغي:

أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، القبض على الناشط السياسي بحركة الاشتراكين الثوريين والمحامي العمالي هيثم محمدين، مساء الخميس، أثناء توقفه في أحد الكمائن وهو في طريقه إلى محافظة السويس.

وأعلن الحزب، رفضه لهذا الأجراء، ووصفه بـ ''التعسفي''، رافضًا الاتهام الذي وجه لعضو الحركة بانتمائه إلى تنظيم سري، قائلاً: ''هي ذاتها الاتهامات التى كانت تلاحق النشطاء السياسيين في عهد نظام مبارك، وكان من المفترض أن تتوقف الأجهزة الأمنية عن هذه الممارسات التي كانت من  أحد الأسباب الرئيسية لخروج الشعب المصري يوم 25 يناير 2011''.

وحذر الحزب، من محاولة الأجهزة الأمنية استخدام الأوضاع السياسية الراهنة لاستعاده هذه الممارسات القمعية، مشيرًا إلى أن هناك عمليات للقبض العشوائي على المواطنين أثناء المواجهات الأمنية مع جماعة الإخوان وأنصارهم، وأن هذه العمليات طالت أحد أعضاء الحزب ويدعى ''أحمد مندور'' اثناء تواجده بالصدفة  في أحداث رمسيس - على حد قولهم.

وأعلن التحالف الشعبي، تضامنه الكامل مع ''محمدين''، مطالبًا بسرعة الأفراج عنه، وعن جميع المقبوض عليهم بطريقه عشوائية، وتطبيق مبادئ العدالة الانتقالية التي تتضمن إعادة هيكلة وزارة الداخلية، ومحاسبة كل من تورط في جرائم قتل وإصابة المتظاهرين منذ 25 يناير، وارتكب بحق المواطنين ممارسات مخالفة للقانون.

فيديو قد يعجبك: