إعلان

زعزوع: تصريحات الإسلاميين ''الشاذة'' أثرت سلبًا على السياحة

08:40 ص الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، أن سوق السياحة في مصر تأثرت فيما مضى بتصريحات ممثلي التيارات الإسلامية بسبب تصريحاتهم ''الشاذة'' على حد قوله.
واضاف وزير السياحة أنَّ هناك خطة لتطوير السياحة الداخلية في مصر ، حيث تم وضع مشروع وضع كاميرات مراقبة بعدد من الأماكن السياحية للبث الحي عبر شبكة الإنترنت كدعاية للسياحة المصرية في الأسواق الأوروبية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والهدف منها أيضا تمكين السياح الأجانب من معرفة حقائق الأوضاع والأحداث في مصر .

وأضاف زعزوع عبر حواره في برنامج '' الشعب يريد'' علي فضائية '' التحرير'' مساء الأحد، لابد من بذل جهود كبيرة لاستعادة الثقة بخلو مصر من الإرهاب وأنَّها أصبحت آمنة، مؤكدًا أنَّ رفع الحظر وحده لا يكفي لاستعادة هذه الثقة، مشيرًا إلى أهمية البدء في عمل شبكة علاقات لتغيير الصورة السيئة عن مصر التي كان السبب فيها '' تنظيم الإخوان المسلمين ''.

وأكد أنَّ نظام محمد مرسي الرئيس السابق لم يعمل على تطوير السياحة في مصر، وكان يعتبر اللاجئين السوريين سائحين لدي مصر، مؤكدًا أنَّ أكبر نسبة خسائر في السياحة جاءت في حكم الإخوان المسلمين.

وأضاف أنَّ نسبة الإنفاق للسائح 85 دولارًا لليلة الواحدة عام 2010 والذي بلغ الآن 64 دولار يوميًا، حيث أنَّ مليار دولار هي نسبة الخسائر بالقطاع السياحي، وأنَّ نسبة انخفاض السائحين خلال شهر أغسطس الماضي وصلت لـ 80 % .

ومن جانب آخر أكَّد زعزوع '' إن تركيا لا تستطيع أن تلغي التعاون السياحي مع مصر أو أن تمنع سياحها من القدوم إلى مصر؛ لأنها تتعامل في المجال السياحي مع مصر منذ سبعة عشر عامًا، ومنع هذا التعاون يخسرها ملايين الدولارات''.

وتابع : السفير البريطاني التزم بوعود رفع حظر السفر إلى أسوان والأقصر قريبًا، مضيفًا أنًّ هذا سيساهم في عودة السياحة مرة أخرى كسابق عهدها.

وواصل أن تصريحات التيارات الاسلامية والسلفية في عهد مرسي كانت تؤثر سلبًا على السياحة المصرية لأنها '' تصريحات شاذة '' على حد قوله، مؤكدًا '' أن العالم كله كان يترقب وصول حكم الإخوان المسلمين وتأثيره على كافة المجالات'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: