إعلان

بالفيديو - المستشار الخضيري: عودة مرسي للحكم تضر بمصلحة مصر والإخوان

11:15 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، أن عودة الرئيس السابق محمد مرسي للحكم ليس في مصلحة جماعة الإخوان المسلمين أو مصر، وذلك بعد فشل مرسي في حكم مصر على حد قوله.

وقال الخضيري في مداخلة هاتفية لبرنامج "الشعب يريد"، المذاع على قناة "التحرير"، مساء أمس الاثنين: "مرشد جماعة الإخوان الدكتور محمد بديع اعتقد أن مظاهرات 30 يونيو ستكون عادية وأنه بإمكانه أن يحشد أكثر من الحشود التي ستشارك في مظاهرات 30 يونيو، وأنا أبلغت بديع باحتمالية حدوث حروب أهلية ولكنه لم ينتبه لتحذيراتي، وما يحدث الآن من عنف بعيد عن جماعة الإخوان لأنه ليس من طبعهم ربما هناك مندسين يحاولون الإساءة لجماعة الإخوان".

وأوضح رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل أن الحكم بحل جماعة الإخوان ومصادرة ممتلكاتها كان متوقع في ضوء عدم توفيق الجماعة لأوضاعها القانونية، لافتا إلى وجود جانب سياسي في الحكم وتأثر بالمناخ العام في مصر على حد قوله.

وطالب محمود الخضيري أعضاء جماعة الإخوان بإنشاء جمعية جديدة طبقا للقانون لا تحمل اسم جماعة الإخوان المسلمين أو الانضمام لحزب مصر القوية برئاسة عبدالمنعم أبو الفتوح، مؤكدا أن أبو الفتوح يقبل بانضمام المعتدلين من جماعة الإخوان لحزبه.

وتابع :"ليس من مصلحة جماعة الإخوان الإبقاء على اسم جماعة الإخوان في الظروف الحالية، فهم تعرضوا لهزيمة شديدة وقيادة الجماعة لم تكن رشيدة وهي المسؤولة عما حدث لها من هزيمة، ويجب أن تندمج الجماعة في الحياة العامة وتسلك السلوك المعتاد لباقي الأحزاب السياسية".

وطالب محمود الخضيري وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرا إلى أنه من مصلحة مصر أن يبقى السيسي سوار الذهب للوطن أفضل من أن يكون رئيسا للجمهورية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان