إعلان

جامعة القاهرة تحيل الطلاب المعتدين على المفتي السابق للشؤون القانونية

11:20 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت - نائب رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة شهدت اليوم الأحد مظاهرت سلمية، ولكن بعض الطلبة تواجهوا لكلية دار العلوم حيث مناقشة رسالة دكتوراة كان بها الدكتور على جمعة - مفتي الجمهورية السابق، وتجمع الطلاب وحاولوا الهجوم على المدرج وتطاولوا على الدكتور جمعة وهذا أمر لا يليلق بالجامعة أو بطلابها.

وأضاف أبو ستيت، في حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية الحدث"، مساء الأحد: "لكن الدكتور علي جمعة أصر بأخلاقه العالية على اكمال مناقشة الرسالة حتى لا يضار الطالب صاحب الرسالة، وهذا يدل على إنه يجب اتخاذ إجراءت امنية أكثر صرامة لضبط الأمن داخل الجامعة.

وأعلن عن تحويل الطلاب المشاركين في الهجوم على المفتي السابق للشؤون القانونية للتحقيق معهم على خلفية الحدث، لأن هذا الأمر لا يليق بطلاب جامعة القاهرة.

وأشار إلى أن وزارة المالية ألغت مخصصات الأمن في الجامعات مع إلغاء الأمن السابق التابع لوزارة الداخلية بعد حكم المحكمة في العام السابق، مطالباً بعودة هذه المخصصات مرة أخرى حتى يتمكن من ضبط الأمن بصورة أكبر وشراء بوبات الكترونية، ومعدات متقدمة للتعامل مع المظاهرات الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان