إعلان

وزير القوى العاملة يعلن تيسيرات لقطاع الهجرة للمصريين بالخارج

03:56 م الجمعة 20 سبتمبر 2013
وزير القوى العاملة يعلن تيسيرات لقطاع الهجرة للمصريين بالخارج

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبوعيطة، عن إنشاء قطاع الهجرة بالوزارة، وهو نظام يسهل من عمليات الاتصال والاجتماعات عن بعد، من خلال عمليات التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وإشراكهم في كثير من الأحداث الداخلية، كحضور فعاليات بعض الاجتماعات دون الحاجة للحضور بصفة شخصية، وبذلك يمكنهم الإدلاء بآرائهم ليس فقط بعد الحدث وكذلك نقل خبرات علماء مصر في الخارج إلى طلاب العلم.

وأضاف أبوعيطة - في بيان صحفي الجمعة - أن النظام الجديد يساعد في حال استقدام بعض الدول الخارجية للعمالة المصرية من عمل مقابلات شخصية عن بعد، دون الحاجة لزيارة الوفود الأجنبية مما يسهل من عملية الاستقدام وتفضيل النظم المصرية.

وأشار إلى أن قطاع الخدمات يوفر عناوين السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، وخدمة المشروعات الاستثمارية في مصر، لعرض المشروعات الاستثمارية في المحافظات المختلفة، والتي يمكن تنفيذها من خلال المستثمرين المصريين في الخارج، مما يساعد في عمليات التنمية الداخلية وتوفير المزيد من فرص العمل المختلفة، الأمر الذي يخفض من نسب البطالة في مصر.

وأوضح وزير القوى العاملة والهجرة، أنه سيتم توفير خدمة عرض الخدمات الحكومية التي توفرها بعض الوزارات للمصريين المغتربين، ومنها وزارة الدفاع، والتيسيرات التي تقدمها القوات المسلحة للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى خدمات وزارات التربية والتعليم والمالية والاستثمار.

وقال ''أبو عيطة'' إنه تم تخصيص البريد الإلكتروني dostour@mome.gov.eg لتسهيل مشاركة المصريين في الخارج في كتابة مقترحاتهم الخاصة بوضع دستور ما بعد 30 يونيو.

وأشار إلى أن موقع قطاع الهجرة لراغبي العمل في الخارج يتيح تسجيل بياناتهم الشخصية وبيانات التعليم والتدريب والخبرات بشاشات تم تصميمها لهذا الغرض، وبذلك يصبح لكل شخص حساب داخل قاعدة البيانات وسيرة ذاتية يمكن لأصحاب الأعمال الاطلاع عليها واختيار عدد من المرشحين للبدء في عمل مقابلات، واختيار العمالة المناسبة ولمقدمي فرص التوظيف (الشركات) من تسجيل بيانات شركاتهم وكذلك الفرص المتاحة لدى الشركة وعدد العاملين المطلوبين لكل فرصة معلن عنها .

مستلزمات للطوارئ لابد أن تتواجد بسيارتك..

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي