إعلان

''المهن الطبية'' تطالب بالتحقيق فى مقتل 50 من أعضائه والإفراج عن 200 معتقل

02:01 م الجمعة 20 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

طالب اتحاد المهن الطبية، بالتحقيق فى مقتل كافة اعضائه ومعرفة الجاني الحقيقي وتحميله المسئولية كاملة، بالإضافة إلى الإفراج عن كافة أعضاء المهن الطبية جميعاً، في الأحداث الأخيرة، حيث أنه لا يوجد منهم من تخطى القانون- علي حد وصف الإتحاد .

كما طالب الإتحاد، في بيان له، اليوم الجمعة، بضرورة توفير الحماية الطبية الكاملة لأعضاء المهن الطبية أثناء القيام بعملهم، قائلاً :''يوجد الكثير من الأطباء اعتقلوا فى اماكن عملهم وتم تحطيم عيادتهم وصيدلياتهم والعبث بمحتوياتها''.

وشدد الاتحاد على احترام المواطن المصري أياً كان انتماءه السياسي طالما لم يثبت عليه جرائم.

وأعلن الدكتور هشام الدكروري، أمين صندوق اتحاد المهن الطبية، عن مقتل 50 عضو، وإصابة 50، فضلاً عن اعتقال أكثر من 200، مؤكداً أن هذه الإعداد فى زيادة لأنه لا يوجد ألية واضحة للحصر.

ومن جانبه، قال الدكتور وائل هلال، أمين عام مساعد نقابة الصيادلة، أن اتحاد المهن الطبية يقف بجانب أعضائه المضارين من الأحداث وهذا ليس بجديد على الإتحاد ومشاركته لزملاء المهنة فيما يتعرضون له فى الداخل والخارج.

وأوضح الدكتور جمال عبدالسلام، أمين عام نقابة الأطباء، أنه حتى الآن لم تصدر أي نتائج للتحقيقات فى الوقائع التي حدثت بعد 3يوليو مثل أحداث الحرس الجمهوري والمنصة وفض اعتصامي رابعة والنهضة، مطالباً النائب العام وجهات التحقيق بسرعة التحقيق فى هذه الأحداث لمعرفة المتسبب فى قتل الأطباء والمصابين حتى تظهر أمام الرأي العام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان