إعلان

جيهان السادات: السيسي ''بطل وزعيم''.. وسانتخبه إذا ترشح للانتخابات

10:28 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قالت جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل أنور السادات، أن الرئيس الأسبق حسني مبارك، لم يتورط في حادث اغتيال السادات، وكذلك الجيش المصري، وأن الجماعات الإسلامية المتطرفة، هي المسؤولة عن تدبير وتنفيذ عملية الاغتيال، في السادس من أكتوبر 1981.

وأضافت السادات، في لقاء تلفزيوني، ببرنامج ''العاشرة مساء'' المذاع على قناة ''دريم 2'' مساء أمس الثلاثاء :''أنا أيدت الفريق أحمد شفيق، في الانتخابات الرئاسية، التي جرت العام الماضي، باعتباره رجلا له سمعة طيبة، ورجلا عسكريا، وأنا زوجة رجل عسكري، وكنت أرى أنه أفضل من جماعة الإخوان، وإذا رشح الفريق السيسي نفسه، سأنتخبه، فهو بطل وزعيم، ومصر منذ 30 عاما مفتقدة لوجود بطل، يلتف حوله الناس، فالسيسي أنقذ مصر من نظام جماعة الإخوان بذكاء شديد، وفي الوقت المناسب، السيسي لا يريد ولكنه قد يضطر تحت إرادة الشعب''.

واتهمت جيهان السادات، جماعة الإخوان المسلمين، بقتل المعتصمين في رابعة العدوية، لتشويه دور الجيش والشرطة، مستنكرة في هذا الإطار اتهام الجيش المصري بقتل أبنائه في رفح بسيناء.

وعن قيام أنور السادات بالإفراج عن أنصار جماعة الإخوان في السبعينات، أكدت السادات أن زوجها أراد أن يعمل أنصار جماعة الإخوان فوق الأرض وليس تحتها، وأنه لم يكن يقصد بمثل هذه الخطوة التخلص من الشيوعيين والناصريين بالتيارات الإسلامية، مضيفة :''الإخوان قاموا بمكافأة السادات على ما فعله معهم، وحطموا الرخام والسلالم في قبره، للحصول على طوب لاستخدامه في الضرب''.

وكشفت أرملة الرئيس الراحل أنور السادات، عن قيام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، بطلب زواج ابنتها جيهان السادات من ابن عمه أحمد قذاف الدم، وذلك عندما كانت جيهان طفلة صغيرة لم تتجاوز الثانية عشر، مضيفة :''حتى لو ابنتي في العشرينات لم أكن أوافق على هذه الزيجة، ويبدو أنه كان زواجا سياسيا، يريد فيه تطويع رئيس مصر لصالحه''.

وأكدت جيهان السادات حبها الشديد للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مبدية تعجبها من تلميحات الكاتب محمد حسنين هيكل، عن وضع السادات السم لعبد الناصر في القهوة، لافتة إلى أن السادات كان ''سي السيد''، ولا يجيد أعمال المنزل، ولا يعرف كيف تصنع القهوة أو الشاي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان