إعلان

بالفيديو.. بكري يكشف كواليس لقاء وفد الإخوان مع هيكل

12:38 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

كشف مصطفى بكري، النائب الأسبق، كواليس لقاء الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل مع الدكتور علي بشر، وعمرو دراج، القيادين بجماعة الإخوان المسلمين، حيث قال إن الوفد الإخواني أنكر صلة الإخوان بحريق أرض ومكتبة هيكل في قرية برقاش.

وأوضح بكري في مداخلة هاتفية لبرنامج ''مصر الجديدة'' المذاع على فضائية ''الحياة2''، الثلاثاء، أن اللقاء تناول استنكار هيكل لعدم إدانة الإخوان ودعمهم للتحريض على العنف سواء كان ذلك على لسان شخصيات في الفترة الماضية أو الحالية.

وقال بكري إن هيكل لم يتناول معهم الشأن العام، مؤكداً على أنه لن يكون وسيطاً بينهم وبين الدولة، رغم المحاولات الحثيثة من قبل الإخوان تقديم التبريرات على أن الإخوان ملتزمين بخارطة الطريق مع الالتزام بشرعة الرئيس السابق محمد مرسي في الحكم.

ونفى بكري إمكانية تكرار هذا اللقاء الذي استمر 100 دقيقة، مضيفاً : ''من وجهة نظري أنه لا يمكن الثقة في الإخوان المسلمين مرة أخرى بسبب ما فعلوه في الفترة الماضية ودأبهم على إبطاء الآخرين، وتدمير بنية المجتمع واستخدام العنف وسيلة، وخيانة الوطن''.

وتابع ''أي محاولات لتحقيق المصالحة لن تكون مجدية، لأن الإخوان يتحدثون بنفس العجرفة والمصطلحات الغريبة، وأرفض اللقاء بهم بعدما أدانوا هيكل الذي لم يستخدم العنف، وقال كلمته للتاريخ، وأتساءل هل مسموح للحزب النازي العودة للمسرح السياسي في ألمانيا؟ بالطبع لا كذلك الإخوان فجرائمهم لا تقل عن جرائم النازية العالمية، فلا يجب أن تعود هذه جماعة حكمت على نفسها تاريخياً أن تنتهي في هذا البلد، ولابد من مواجهتهم بقانون الطوارئ''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان