إعلان

وزير التضامن: الموقف الدولي تجاه مصر شهد تغييرًا كبيرا

12:32 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، أن الموقف الدولي تجاه مصر تغير كثيراً في الأيام الماضية، وأصبح أكثر تفهماً لسعي مصر الحثيث نحو الديمقراطية الحقيقية المبنية على مدنية الدولة، واحتواء الطيف السياسي بكل توجهاته.

ونقل بيان لوزارة التضامن الاجتماعي، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الاثنين، عن الدكتور هاني مهنا المتحدث الرسمي للوزارة، قوله أن الوزير التقى الأسبوع الماضي على هامش زيارته لجنيف بالسفيرة الأمريكية بسويسرا في عشاء عمل، ودار بينهما نقاش مطول لمس خلاله تغير الموقف الأمريكي نحو مصر وخصوصاً بعد تصريحات كاترين آشتون باستعدادها لزيارة مصر مرة أخرى، ودعمها للتحول الديمقراطي.

وأكد البرعي أن موقف الوفود العربية والأفريقية كان داعماً جداً لمصر، خاصة الموقف الرسمي للمملكة المغربية، حيث انبرى وزيرا العمل وحقوق الإنسان المغربيين للدفاع عن خريطة طريق مصر، وأكدا أن مصر هي العرب، وإذا نهضت مصر نهض العرب معها.

وعلى صعيد آخر، يُتوقع أن يزور مصر الأربعاء القادم مبعوثين عن نافى بيلاى المفوضة السامية للجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وذلك للإعداد لافتتاح المقر الإقليمي للمفوضية بمصر، والذى تستضيفه الحكومة المصرية، وتقرر أن تحضر نافى بيلاى بنفسها افتتاح المقر الإقليمي، في خطوة تؤكد على احترام مصر لحقوق الإنسان، والمعايير الدولية والأممية المتبعة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان