إعلان

زحف الإخوان وقرارات الحكومة الاقتصادية وسيناء في صحف الجمعة

07:44 ص الجمعة 13 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر الشأن المحلي عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة ، إذ أبرزت الصحف قرار الرئيس المؤقت عدلي منصور مد حالة الطوارئ لشهرين في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك نجاح أجهزة الأمن في القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم بتفجيري رفح ، وأصداء الضربات الناجحة التي توجهها القوات المسلحة إلى بؤر الإرهاب في سيناء.

أما على الصعيد الدولي فقد اهتمت الصحف بالأوضاع في سوريا والجهود الجارية لتفادى الضربة العسكرية المحتملة هناك ، من أجل تجنيب الشعب السوري مزيدا من الأخطار.

وجاءت أبرز العناوين الرئيسية لصحيفة الأهرام كالآتي:

- تعزيز الأمن بسيناء. وضبط متورطين في تفجيري رفح.. مجلس الأمن يشيد بالضربات الناجحة لبؤر الإرهاب. - الحكومة تقر حزمة مكاسب عاجلة للمواطنين. - مد حالة الطوارئ شهرين. - خطة روسية ممن 4 مراحل لتدمير أسلحة سوريا الكيماوية. - براءة 10 ضباط شرطة في قضية قتل المتظاهرين بالسويس. - جمعة زحف الإخوان تستهدف الاعتصام برابعة والنهضة.. والأهالي يتوعدون. - مصر بالمستوى الثاني في تصفيات المونديال ، وتأهل تونس.

ورأت "الأهرام" أن الإرهابيين الجبناء الذين دبروا ومولوا ونفذوا الهجوم الانتحاري الخسيس في رفح أمس الأول، يشاركون في تنفيذ مخطط شرير يرمى لإضعاف القوات المسلحة المصرية ، التي تعد حاليا المؤسسة العسكرية الأكثر تماسكًا وحرفية في الوطن العربي، وتمتلك قدرات ومهارات قتالية فائقة تمكنها من التصدي بإتقان لكل من تسول له نفسه مد يده بسوء تجاه مصر وأرضها وشعبها ، فهي العمود الصلب المتبقي في منطقة تعمدت القوى الكبرى أن تبذل ما وسعها لتفتيت جيوشها وبعثرتها وتحويلها لميليشيات تقاتل بعضها البعض.

وأضافت أن هذه الفئة الضالة المشوشة دينيًا وفكريًا قبلت بأن تكون أداة يستغلها من يدفع أعلى سعر، وهل هناك أسوأ ولا اجبن وأقبح ممَن يطعن جيش بلاده في ظهره ، بينما يطارد جماعات الإرهاب والتطرف التي أزعجتها عمليات القوات المسلحة الناجحة لتطهير سيناء من أعضائها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا شك في أن هجوم رفح يمثل تحولا نوعيًا في النشاط الإرهابي في سيناء ، ويحمل في طياته نذر شر، لكنه في الوقت نفسه يعكس ما بلغه الإرهابيون من يأس وارتباك ، نتيجة ضربات قوات الأمن المتلاحقة التى أفقدتهم توازنهم وتوازن مَن يعاونهم من عناصر أجنبية مأجورة تسللت لمصر عبر أنفاق غزة أو من خلال الحدود مع ليبيا ، وهو ما يستوجب الحيطة والحذر والتكاتف والتوقف عن توفير بعض المحسوبين على التيار الإسلامى الغطاء السياسي والديني لهم تحت حجج واهية لا تضع في حساباتها الظرف الدقيق الذي تمر به مصر.

ولفتت "الأهرام" إلى أن ما تشهده سيناء من هجمات إرهابية يومية ليس بمعزل عما يدور داخل البلاد ، فهناك تنسيق وتناغم بين أطراف سياسية ودينية تبغى نشر الفوضى والخراب في عموم البلاد ، من أجل معاقبة المصريين على إطاحتهم بنظام الرئيس السابق محمد مرسى الذي وفر الملاذ الآمن للإرهابيين في سيناء ، وواجب المصريين في هذه اللحظة أن يقفوا صفًا واحدًا كالبنيان المرصوص لمواجهة انتحاريين ضد الوطن.

ومن صحيفة (الجمهورية):

- مد الطوارئ لشهرين.. مجلس الوزراء : التحية لشعب مصر العظيم لالتزامه بحظر التجوال .. إشادة بالضربات الناجحة لقواتنا المسلحة ضد بؤر الإرهاب في سيناء. - المدارس الحكومية بلا مصروفات .. خفض تذاكر الأتوبيسات 15 %.. 75 ألف وظيفة إضافية.. سعر جديد للقمح الأسبوع المقبل. - يومان للتنسيق "الإلكتروني" للمعاهد .. والورقي ممنوع. - فهمي يلقي كلمة مصر في الأمم المتحدة. - خطة أمنية صارمة للمدارس في العام الجديد. - بعد عامين من المداولات .. براءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالسويس. - شركات الكهرباء والغاز ترفض أوراق البنكنوت المرسوم عليها شعارات سياسية.

وذكرت "الجمهورية" أن الشعب يثق في قدرات قواته المسلحة الباسلة التي تواجه ببسالة العمليات الإرهابية الغادرة في شمال سيناء ، ويدرك أن العناصر المحركة والمحرضة والممولة والمنفذة لهذه العمليات تريد الانتقام من الجيش المصري وإضعافه وهز الثقة فيه بعد دوره التاريخي في حماية ثورات الشعب في 25 يناير 2011 و30 يونيو و26 يوليو 2013. سعياً لتحقيق آمال الجماهير في مستقبل يلبي طموحاتها ويستجيب لاحتياجاتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن أعداء مصر الظاهرين والمستترين يدركون أن قوة مصر تنبع من إيمان الشعب بقدرة جيشه المجربة عبر التاريخ وتقديره للتضحيات التي قدمها أبناء القوات المسلحة دفاعاً عن أرض الوطن وسمائه ومياهه ، ولن يستطيع هؤلاء الأعداء زعزعة هذا الإيمان وهذا التقدير بعمليات إرهابية هنا أو هناك لأن المعركة مع الإرهاب طويلة ومكلفة ولكن النصر في النهاية يكون حليفاً لقواتنا المسلحة حصن مصر القوي الأمين.

ومن صحيفة (الأخبار):

- گاثرين آشتون أمام البرلمان الأوروبي : الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم مصر ولا نتدخل في شئونها .. مرسي لم يفهم الديمقراطية.. والشعب يگره الإخوان ويتخوف من الجماعات الدينية. - وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ"الأخبار": لا زيادة في مصروفات المدارس الخاصة.. والعقوبة في انتظار المخالفين.. تأمين المدارس.. وزيادة الحراسات بالمناطق الخطرة. - الطب الشرعي يكشف غموض محاولة اغتيال وزير الداخلية .. أجزاء من الأشلاء تخص إرهابيا.. والعثور علي بقايا القنبلة بمنطقة "الحوض". - وزارة العدل: لاضبطية قضائية للزراعة والتموين. - مساعد وزير العدل للتشريع: قانون التظاهر بعد التعديلات الدستورية. - بوتين يتحدث للأمريكيين عبر "نيويورك تايمز" بعد يومين من خطاب أوباما: الضربة الأمريكية المحتملة لسوريا ستربك النظام العالمي وتنشر الإرهاب؟.. المعارضة استخدمت أسلحة كيماوية للتحريض علي تدخل خارجي. - وزير الخارجية يؤكد أهمية تطوير العلاقات المصرية الروسية .. دعوة للمسئولين الروس لزيارة مصر وتقدير لدعم الموقف المصري. - براءة جميع المتهمين في قضية قتل متظاهري السويس في ثورة ٥٢ يناير.. أهالي الشهداء صرخوا : حسبنا الله ونعم الوگيل.

ومن صحيفة (المصري اليوم):

- الجيش يضبط "كراسي طائرة" في أوكار الإرهابيين في سيناء. - معلومات عن هوية منفذي الهجمات.. والقبض على 60 من التكفيريين المسلحين. - كما انفردت "المصري اليوم": مد الطوارئ شهرين. - الحكومة تقرر إعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات. - "الخمسين": عدم المساس بالمادة الثانية وتحصين "شيخ الأزهر". - الأهالي يستقبلون الحكم بالصراخ.. البراءة لجميع المتهمين بقتل متظاهري 25 يناير بالسويس.

ومن صحيفة (الشروق):

- الرئاسة تمدد "الطوارئ" شهرين، والجماعة ترد بمسيرات "مزهقناش".. وزارة الداخلية تكثف حملات ضبط الإخوان. - جهات سيادية تلاحق الجناة في تفجير مقر المخابرات برفح.. إجراءات غير مسبوقة لتأمين سيناء ومدن القناة. - براءة جميع المتهمين بقتل متظاهري السويس.. بكاء وعويل على "ضياع حق الشهداء". - الكويت تودع ملياري دولار بالبنك المركزي الأسبوع المقبل. - تراجع واردات مصر من القمح الأمريكي يقلق واشنطن - تعديل تشريعي يحرر هيئات حكومية من قبضة قانون "المناقصات والمزايدات" - الشاطر لوح بالعمليات الإرهابية في اجتماع السيسي مع قيادات الجماعة قبل العزل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان