إعلان

''تنمية المرأة'' تطالب بتحديد سن الطفولة في الدستور بأقل من 18 عامًا

01:31 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

أعربت إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، عن سعادتها بتشكيل لجنة الخمسين المنوط بها إجراء التعديلات على دستور 2012، موجهة الشكر للجنة العشرة التي وضعت مسودة لهذه التعديلات.

وقالت بيبرس، خلال مؤتمر صحفي بمقر الجمعية، اليوم الأربعاء، إن ''لجنة الخمسين تعبر عن كافة طوائف المجتمع، وكذلك الخمس سيدات المشاركات بها، فهن يحترمن العادات والتقاليد وخير من يشرفنا''.

وشددت على ضرورة الالتزام بالمعايير والاتفاقات الدولية عدا ما يهدد الأمن القومي المصري، مطالبة بضرورة تحديد سن الطفولة في الدستور الجديد بأقل من 18 عامًا.

ولفتت الناشطة النسائية إلى أنها كانت تطمح لأن يكون تمثيل المرأة في لجنة الخمسين أكبر من النسبة الحالية ويكون أكثر تمثيلًا لها في كافة المجالات، مفسرة أن هذا الأمر سينعكس على تكوين البرلمان القادم ونسبة المرأة به.

وطالبت بيبرس بأن تراعي اللجنة المساواة بين الرجال والمرأة باعتبارها مواطنة كاملة الأهلية لها نفس الحقوق والواجبات، وعدم تكرار بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في كل مادة، مضيفة: ''وكأن الشريعة الإسلامية ليس لها وظيفة سوى تربية المرأة، وبخاصة أنهم أبقوا على المادة الثانية من الدستور التي تقر بأن الإسلام هو مصدر التشريع وليس أحد مصادره''، بحسب تعبيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان