إعلان

واشنطن: استمرار إغلاق 19 سفارة أمريكية حتى السبت المقبل

12:08 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن قرارها باستمرار إغلاق بعض السفارات يأتي بسبب الحذر وليس بسبب تهديدات جديدة.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي خلال المؤتمر الصحفي للوزارة الاثنين، مشددة على أنها ستواصل تقييم وتحليل المعلومات الاستخباراتية المختلفة التي تحصل عليها فيما يتعلق بالتهديدات ''الإرهابية'' المحتملة وإجراء التعديلات وفقا للحاجة.

وأوضحت أنه تم على ضوء هذه المعلومات الإبقاء على اغلاق 19 سفارة وقنصلية أمريكية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية إن ''ما نقوم به عموما هو اتخاذ الخطوات الاحترازية في إطار توخي المزيد من الحذر لحماية شعبنا ومرافقنا ومن يقومون بزيارتها في الخارج''.

وأوضحت أن القرار الأخير باستمرار إغلاق 19 سفارة وقنصلية سيتسمر تطبيقه حتى السبت القادم وهو العاشر من أغسطس، مشيرة إلى أن هذه المرافق كانت ستكون في إجازة بسبب عطلة عيد الفطر للمسلمين في هذه الدول، وكل ما في الأمر أنه يتم الإغلاق على مدى الأسبوع، وقد تكون هناك حاجة لإغلاق هذه السفارات والقنصليات أو غيرها وسيتم اتخاذ القرارات وفقا لتقييم الوضع على أرض الواقع والصورة الأمنية، على حد قولها.

وحول ما إذا كان ذلك يعطي انطباعا يجعل الولايات المتحدة تبدو ضعيفة وتغلق أبواب مرافقها وهو ما يريده ''الإرهابيين''، قالت المتحدثة ''أود أن أقول بعض الأشياء.. أولا، لقد أوضحنا أننا سنواصل ملاحقة الإرهابيين الذين يريدون مهاجمة الولايات المتحدة، في الأماكن التي يخططون ويعملون فيها وهذه الإدارة تقوم بذلك بالضبط''.

وتابعت: ''نفضل بقاء السفارات والقنصليات مفتوحة، ولكن علينا أن نوازن بين هذا الخيار مقابل الأمن، وبالطبع فإن حماية الناس على الأرض تمثل واحدة من أعلى أولوياتنا، وسنواصل في المستقبل اتخاذ القرارات بشأن موعد فتح السفارات من عدمه، وليس من المعتاد أن نتخذ قرارا بإغلاق عدد كبير من السفارات ومرة أخرى فإن ما نفضله هو ألا نقوم بذلك، ولكن الأمن هو أهم أولوياتنا''.

فيديو قد يعجبك: