إعلان

اتحاد النقابات المستقلة يرفض اعتماد العلاوة الاجتماعية بنسبة 10%

12:29 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

رفض الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، اعتماد العلاوة الاجتماعية بنسبة 10% بالنسبة للعاملين بالحكومة والقطاع الخاص، أسوة بأصحاب المعاشات والتي وصفها بـ''سياسة التسول'' التي كانت تنتهجها الانظمه السابقة.

وأشار الاتحاد فى بيان صادر مساء أمس، أن هذه النسبة لم يتم إقرارها للقطاع الخاص حتى الآن لما لها من مردود سلبي على حياة الأسرة المصرية، حيث يتبع هذه الزيادة دائما زيادة فى الاسعار تلتهم هذه الزيادة وتزيد بالإضافة إلى زيادة حصه التأمينات.

وفيما يخص العلاوة الاجتماعية الخاصة بالعاملين بالقطاع الخاص، لفت الاتحاد إلى أن عدد هؤلاء العاملين يزيد عن 10 مليون عامل، وعادة مايتم عقد جلسه لأطراف العمل الثلاثة، ويتم توقيع اتفاقية جماعية بخصوص هذه الزيادة، إلا أن أصحاب العمل لا يقومون بتطبيقها والالتزام بها ويماطلون العمال فى تطبيقها، وتؤدي إلى مشاكل داخل المنشأت.

وطالب الاتحاد في بيانه، الحكومة ورئيس الجمهورية بضرورة إصدار قانون الحد الأدنى للأجور والمعاشات والحد الأقصى للأجور، مع إدخال زيادات سنوية على الحد الأدنى وفقا لنسب التضخم التى طالما نادينا به وكان على رأس المطالب الثورية للطبقة العاملة، ويكون هناك آليه لفرضه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان