إعلان

الحكومة تناقش ملامح الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصري

04:48 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعاً للمجموعة الاقتصادية، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط، والصناعة والتجارة، والاستثمار، والمالية، والبترول، وأمين عام مجلس الوزراء.

وأوضح بيان صادر عن مجلس الوزراء عقب الاجتماع، أنه تم خلال الاجتماع استكمال مناقشة أهم ملامح الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، وكذا الاحتياجات العاجلة، وذلك تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء القادم لإقرارها.

وتضمنت هذه الخطة حزمة من الاجراءات لتنشيط الاقتصاد والسعي لسرعة تنفيذ الاستثمارات، حيث تبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة خلال العام الحالي 290 مليار جنيه منهم 120 مليار جنيه استثمارات عامة في البنية الأساسية بمجالات مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء والنقل والمواصلات والتعليم والتي تعمل على زيادة معدلات الإنتاج، وتخفيف مشكلات البطالة.

وتتمثل أهم أهداف الخطة في تحسين مستوى الخدمات التي تمس الحياة اليومية للمواطنين، بما يخدم تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية، وتوفير فرص عمل للشباب، وتحسين مناخ الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وذلك من خلال حزمة من الاصلاحات التشريعية خلال الفترة القادمة، وكذا العمل على ترفيق المناطق الصناعية، هذا بالإضافة إلى تنشيط التجارة الداخلية.

وأشار البيان إلى أن الحكومة تعمل على توفير التمويل المطلوب من خلال جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية مع التركيز على الاستثمارات العربية، والإسراع في تنفيذ مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص، وخاصة تلك المدرجة في الخطة الاستثمارية للدولة للعام المالي 2013- 2014 في مجالات الطرق والصرف الصحي والمستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان