إعلان

أطباء القاهرة يرفضون تمثيل ''عبد الدايم'' في لجنة الخمسين لتعديل الدستور

11:07 ص الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروة صابر:

أعلنت نقابة أطباء القاهرة ترشيح أمين عام صندوقها، دكتور إيهاب الطاهر ممثلًا لجميع الأطباء في لجنة الخمسين المعنية بتعديل دستور 2012.

وجرى العرف أن يقوم مجلس النقابة العامة للأطباء بالانعقاد، واختيار نائبًا عن جموع الأطباء؛ ليمثلهم في لجنة وضع الدستور، وغالبًا ما يكون النقيب، بيد أن المجلس الذي يضم أغلبية من المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين لم يرشح أي عضو حتى الآن.

وقال أحمد بكر عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة ''رشحنا دكتور إيهاب الطاهر خشية أن يضيع على الأطباء مقعدهم في لجنة الخمسين، خاصة في ظل عدم تحرك لجنة النقابة العامة''.

وأضاف بكر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الخميس: ''لدينا تحفظات على أن يمثلنا دكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء في لجنة الخمسين، فقد سبق وناب عنا في الجمعية التأسيسية التي وضعت دستور 2012، ووافق على المادة 62 الخاصة بالصحة، رغم إبداء قطاع كبير من الأطباء رفضهم وتحفظهم عليها''.

وتابع عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة - والتي تضم حوالي 60 ألف طبيب - أنهم يرفضون وبشدة أن يمثلهم نقيب الأطباء في لجنة الخمسين، وأردف ''كيف يمثلنا وقد صمت على دستور 2012 المزور، بل وأثنى عليه؟''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان