إعلان

بالفيديو- أبو بركة: أطالب بتشكيل لجان دولية للتحقيق في جرائم ضد المتظاهرين

09:05 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

طالب أحمد أبو بركة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، بتشكيل لجان دولية للتحقيق في ارتكاب جرائم ضد المتظاهرين المؤيدين لأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، لافتاً النظر إلى أن ما يحدث هو جريمة إبادة جماعية ولا يرضى بها أحدا.

وأكد القيادي الإخواني، خلال مؤتمر بعنوان ''مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لرصد الانتهاكات ضد الإنسانية في مصر'' بنقابة الأطباء، الاثنين بتشكيل لجان دولية محايدة ليست من مصر للتحقيق في تلك الأحداث، معتبرا أن العدالة الانتقالية في مصر تعطي غطاء وستارا لما يحدث وتنتهك القانون ولا يجوز وأن الاعتماد عليها في إجراء تحقيقات محايدة بمثابة.

ولفت إلى خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، وصاية على الشعب، مشيرا إلى أن الحديث عن أن الجيش ينفذ إرادة المصريين كذب ونفاق متسائلا ''الشعب هو صاحب الإرادة فقط''.

وأوضح أبو بركة أن قيادات الإخوان الذين جرى اعتقالهم خلال الساعات الماضية بالمحافظات تم إبلاغ محاميهم بأنه سيتم ترحيلهم لنيابة أمن الدولة، ثم فوجئوا عقب ذلك بأنه تم عرضهم وحبسهم 15 يوما، وأنهم حاولوا الاستئناف على القرار لكنه رفض، مثلما رفض طلب زيارتهم، بحسب قوله، مبديا تخوفه من أي يكون هناك مخطط لقتلهم.

وأضاف ''مصلحة الطب الشرعي ترفض تسليم الجثث لذويهم إلا بعد الإقرار بأن وفاتهم خنقا''، وطالب عزب كافة الصحفيين والإعلاميين الذهاب لمشرحة زينهم لمشاهدة الجثث ورؤية أثار التعدي عليها، مشددا على إدانته الكاملة لحادث مقتل الجنود المصريين بسيناء.

من جانبه قال مصطفى عزب، المتحدث باسم جبهة الدفاع عن المعتقلين، إن روايات وزارة الداخلية عن قتلى مسجوني سجن أبو زعبل باطلة، مطالبا بتشيكل وفد قضائي للتحقيق في تلك الجريمة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان