إعلان

لليوم السادس على التوالي.. توقف حركة القطارات وإغلاق بعض محطات المترو

04:48 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الاثنين، توقف حركة القطارات بالوجهين البحري والقبلي لليوم السادس على التوالي، وذلك نظرًا لتجمهر أنصار الرئيس السابق محمد مرسي على شريط السكة الحديد بالعديد من المحافظات.

وأكد مصدر مسئول بالهيئة، في تصريحاته لمصراوي، أنه تم إيقاف حركة القطارات الأربعاء الماضي بناء على طلب من الداخلية، ولكنهم فوجئوا بتجمهر أنصار مرسي على شريط السكك الحديدية بعدة محافظات بالوجهين القبلي والبحري منذ يوم الخميس وحتى الآن، يستحيل معها عودة حركة القطارات.

وأشار المصدر، أن تأمين حركة القطارات وشريط السكك الحديدية ضعيف لا يمكن معه عودة حركة القطارات، خاصة في الوقت الحالي نظرًا للأعمال التخريبية التي قد تحدث.

ومن جانبها، أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إغلاق محطتي السادات بالخطين الأول والثاني، ومحطة الجيزة بالخط الثاني، ومنع كافة القطارات من المرور بهما لدواع أمنية.

وأوضح المهندس عبد الله فوزي، رئيس مترو الأنفاق، أن عملية إغلاق المحطات تأتي بقرار من جهات سيادية، وليس من إدارة مترو الأنفاق، مشيرًا أن ذلك الإجراء حرصًا على سلامة الركاب.

وأضاف فوزي، أن محطة الجيزة تم إغلاقها يوم الأربعاء الماضي عقب فض اعتصام النهضة، ونشوب اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار مرسي بمحيط المحطة والتي لقي خلالها أحد عمال المترو مصرعه بطلق ناري في الرأس، فيما تم إغلاق محطة السادات يوم الجمعة تزامنًا مع إعلا أنصار الرئيس السابق التظاهر بميدان رمسيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان