إعلان

الأوقاف يشكل لجنتين إلى مسجدي ''الفتح ورابعة العدوية'' لبحث أوضاعهما

05:25 م السبت 17 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

قرر وزير الاوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إيفاد لجنتين إلى مسجدي الفتح ورابعة العدوية للتعرف على أوضاع المسجدين بعد الأحداث التي تعرض لها المسجدان خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح الشيخ محمد عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف، فى تصريح له السبت، أن الوزير سيشكل لجنة للتوجه إلى مسجد الفتح بعد انتهاء الأحداث به للتعرف على أوضاع المسجد وما تأثر به جراء تلك الأحداث.

وأشار إلى أن لجنة أخرى شكلتها الوزارة تبدأ أعمال المعاينة والحصر لمسجد رابعة العدوية غدًا، للتعرف على وضعه على الأرض بعد الأحداث التي شهدها خلال الأسابيع الماضية، وبعد قرار القوات المسلحة بإعادة ترميم المسجد حيث تبحث اللجنة سبل إعادة الترميم وما ستقوم به القوات المسلحة وإمكانية التعاون بين الجانبين لإعادة المسجد إلى سابق عهده واستعادة إقامة الشعائر به.

كما تتابع وزارة الأوقاف الأحداث التي وقعت بمسجد الفتح بالأمس، والسماح للدكتور صلاح سلطان القيادي بجماعة الإخوان، والرئيس السابق للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بإلقاء خطبة الجمعة بالمسجد، ومسئولية القائمين على المسجد بتواجد أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالمسجد وهو ما يخالف تعليمات وزارة الاوقاف بابتعاد المساجد عن الأعمال السياسية أو الحزبية وعدم استثارة المصلين.

فيديو قد يعجبك: