إعلان

موسى يعبر عن استياءه من اجتماع مجلس الأمن دون تشاور أو إبلاغ مصر

09:52 ص الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

أعرب عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، في بيان له مساء الخميس، عن استياءه من اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن الأوضاع في مصر.

حث مجلس الأمن الخميس جميع الأطراف في مصر على انهاء العنف والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس.

وقالت سفيرة الأرجنتين لدى الأمم المتحدة ماريا كريستينا برسيفال للصحفيين بعد اجتماع للمجلس المؤلف من 15 عضوا بحث الوضع في مصر ''رأي أعضاء المجلس هو أنه من المهم انهاء العنف في مصر وأن تمارس الأطراف أقصى ضبط النفس''.

واستاء موسى، القيادي في جبهة الإنقاذ، من موقف بريطانيا وفرنسا واستراليا، وطلبهم اجتماع لمجلس الأمن بدون التشاور مع مصر أو إبلاغها.

وأكد الأمين العام السابق للجامعة العربية أن ''المصريين هم وحدهم القادرون علي إدارة شئون بلادهم، وأنه ليس منوطاً بأحد أن يفرض عليهم نظاما رفضوه''.

وأوضح موسى أنه تابع بقلق شديد تطورات اعتصام رابعة العدوية، إلى أن تم فضه وما تم بعده من أحداث عنف طالت كنائس ومنازل وأقسام شرطة، مما أدى إلى ترهيب مواطنين أبرياء في الكثير من محافظات مصر وهو أمر تلزم إدانته، على حد قوله.

وعبر موسى عن حزنه من ''تحيز عدد كبير من وسائل الإعلام الأجنبية في وصفها للأحداث واتخاذها موقفا ضد موقف الدولة المصرية في القيام بمسئولياتها في تطبيق القانون والحفاظ على أمن المواطنين''.

وطالب موسى المصريين جميعا بالالتفاف حول الدولة المصرية والتأكيد علي سيادتها والعمل علي إنجاح ثورتها، معلنًا عن دعمه لنداء حركة تمرد في دعوتها، من حيث تشكيل لجان شعبية، في جمعة ''اللجان الشعبية''؛ لحماية الممتلكات العامة والخاصة ورفض عمليات الإرهاب التي يقوم بها المتطرفون و أرباب العنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان