إعلان

بالصور..مصراوي ينشر تفاصيل المحاولة الأولى لفض اعتصام رابعة العدوية

09:14 ص الأربعاء 14 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

تصوير :كريم احمد

تحركت قوات الشرطة في تمام الساعة 6.30 من صباح اليوم الأربعاء، في اتجاه محيط ميدان رابعة العدوية، وعملت علي تطويق الميدان وتغطية جميع المخارج والمداخل، وتحركت لفض الإعتصام في تمام الساعة 7.00 صباحا من ناحية شارع يوسف عباس وشارع الطيران (الشارع المواجه مباشرة لرابعة العدوية)، واستخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع، بينما رد المعتصمون بالألعاب النارية والحجارة واشعال النيران في اطارات بعض السيارات الموجودة هناك.

وعلي نفس السياق تابعت قوات الشرطة تلك المحاولة، وأزالت بعض التحصينات التي وضعها المعتصمون علي مداخل ومخارج رابعة العدوية في طريق النصر، وشارع يوسف عباس، وشارع الطيران وذلك لإعاقة سيارات الشرطة التي حاولت اقتحام الميدان.

وعلي جانب آخر استمرت المنصة الرئيسية بالعمل في ميدان رابعة العدوية، وطالبت المعتصمين بالصمود والثبات ضد محاولات فض الاعتصام .

بينما تم سماع دوي اطلاق أعيرة نارية في الميدان لكن لم يستدل علي الجهة التي أطلقتها، فيما حلقت طائرات تابعة للجيش المصري والشرطة فوق الميدان.

وألقت قوات الشرطة القبض علي بعض المعتصمين في الميدان، بينما فتحت القوات الطريق من إحدي المخارج، للخروج الآمن للمعتصمين، إلا أن بعض المعتصمين تجمعوا في طريق النصر بجوار النصب التذكاري هناك و معرض القاهرة الدولي ليشاهدوا الأحداث من بعيد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان