إعلان

الإسعاف: نقل 21 مصابا في فض اعتصامات النهضة ورابعة حتى الآن

09:07 ص الأربعاء 14 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى الجريتلي:

قال الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية ان سيارات الإسعاف قامت بنقل 21 مصابا حتى الآن.

واكد في تصريحات صحفيه له صباح اليوم أنه تم توزيع المصابين إلى المستشفيات المجاورة لميداني النهضة ورابعة العدوية.

وبدأت قوات الأمن في إجراءات فض اعتصامي الإخوان المسلمين في رابعة العدوية والنهضة صباح الأربعاء، حيث دفعت بالعديد من الآليات العسكرية وتعزيزات أمنية وأغلقت المداخل المؤدية لمقر الاعتصامين ، وسط تحليق لطائرات عسكرية.

وتحركت سيارات الإطفاء باتجاه اعتصام رابعة، حيث شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من موقع الاعتصام وأرجع شهود عيان ذلك إلى قيام المعتصمين بإشعال إطارات السيارات في محيط الاعتصام، وبدأت الجرافات في إزالة الحواجز وخيام المعتصمين.

وقام المعتصمون بإطلاق طلقات الخرطوش وألعاب نارية في اتجاه قوات الشرطة ، بعدما طالبت المنصة الرئيسية لاعتصام رابعة العدوية المعتصمين بالخروج من الخيام والتجمع في الميدان للتصدي لقوات الأمن.

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم إن الأجهزة الأمنية قامت صباح اليوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لفض الاعتصامين مع السماحِ بالخروجِ الآمن للمتواجدين فيهما من خلال المنافذ المحددة.

وأضافت في بيانها أنها "حريصةٌ كل الحرص على سلامة كافة أبناء الوطن، وعدم إراقة نقطة دم واحدة" ، وإنها "في ذات الوقت تلتزم بالضوابط المنظمة للتعامل مع الموقف وفقاً للقواعد القانونية والإجراءات المتعارف عليها.. وتحذر أن أية تصرفات غير مسئولة ستواجه بكل الحزم والحسم وفي إطار ضوابط الدفاع الشرعي".

وقامت قوات الشرطة بإغلاق شارع عباس العقاد في الاتجاه القادم لطريق النصر.

وقال شاهد عيان إن هناك إطلاق نار حي من جانب المعتصمين على قوات الأمن المشاركة في فض اعتصام رابعة العدوية.

وأذاعت فضائية سكاي نيوز لقطات حية لقناصة أعلى أسطح البنايات في محيط ميدان رابعة العدوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان