إعلان

مترو الأنفاق: مد ساعات العمل طوال شهر رمضان للثانية بعد منتصف الليل

03:53 م الإثنين 08 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قررت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، زيادة عدد ساعات تشغيل قطارات المترو طوال شهر رمضان المعظم حتى الساعة الثانية صباحاً لتعمل قطارات الخدمة لمدة 21 ساعة يومياً مع تكثيف أعمال الصيانة خلال الساعات الثلاث الأخرى.

وقال المهندس عبدالله فوزي رئيس الشركة - في تصريح له اليوم الاثنين - إن عدد رحلات المترو ستبلغ 1614رحلة يومياً بالخطوط الثلاثة ، كما تم التنبيه على العاملين بغرفة التحكم المركزي بإدارة تشغيل مترو الأنفاق بضرورة المحافظة على ضبط مواعيد التقاط بحيث لايزيد معدل التقاطر على 3 دقائق.. مؤكدا ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب والعمل على سرعة تذليل أية عقبات أو مشاكل تقابل الجمهور واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء عليها.

وأوضح أن شركة المترو تقوم بالاستعداد بقطارات إضافية يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في عدد الركاب ، وتم إصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات بالمحطات المزدحمة طبقاً لجداول التشغيل ولإتاحة فرصة أكبر للركاب في النزول والصعود وبما لايتعارض مع التشغيل.

وأشار فوزي الى أنه يتابع بصفة شخصية أداء 35 فرقة عمل برئاسة جميع القيادات والمسئولين تم نشرها بجميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة (60 محطة) والمحطات التي تشهد كثافة عالية في الفترة الصباحية ، وذلك لمتابعة ومراقبة سير العمل أثناء الشهر الكريم، مع التزام شركة المترو بتلقي جميع الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات المتعلقة باستخدام المترو على الخط الساخن ( 16048 ).

وأكد أنه سيتم نشر فرق الصيانة المختلفة بالخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر للقطارات وتسهيل حركة الركاب داخل المحطات ، بجانب التعاون مع شرطة المترو لتكثيف الخدمات على الخطوط الثلاثة وتأمين حركة وسلامة الركاب.

وقال فوزي "إنه حرصا على راحة المواطنين سوف يتم زيادة منافذ توزيع التذاكر بالمحطات ذات الكثافة العالية لسرعة صرف التذاكر، ويتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الرابعة مساءً بمناسبة بدء شهر رمضان".

وأهاب رئيس شركة مترو الأنفاق السادة الركاب بالالتزام بتعليمات تشغيل المترو بعدم الانتظار على أرصفة المحطات لمنع التكدس على الأرصفة وعدم التعرض لغلق الأبواب ، وعدم الركوب بين فواصل عربات المترو ، وعدم العبور على قضبان السكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان