إعلان

''الصحفيين'' تؤكد للاتحاد الدولي إن ما حدث في مصر ثورة لا انقلاب

06:13 م السبت 06 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة صابر:

قال هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن أعضاء مجلس النقابة أكدوا لوفد الاتحاد الدولي للصحفيين أنهم يعتبرون ما حدث في مصر ثورة، وليس انقلاباً كما يروج أعضاء جماعة الإخوان، وأنها ثورة لشعب خرج منه صحفيون رافضون للأوضاع المتردية، ولما حدث تضييق لمنع المعاشات عن بعضهم.

وكان عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين التقى اليوم السبت، وفدا من الاتحاد الدولي للصحفيين على رأسهم يونس مجاهد نائب رئيس الاتحاد ونقيب الصحفيين المغاربة.

وأوضح يونس أنه تم إبلاغ الوفد بوجود تراجع عن مكتسبات حصل عليها المصريون تتعلق بحرية التعبير في دستور 1923، مشيراً إلي أن من بين الانتهاكات التي ارتكبت أيضا تجاهل النقابة في تعيينات رؤساء تحرير الصحف ، والقيام بذلك بطريقة فاسدة، مضيفا ''قلنا بعد ذلك إنه لم يتم القبض أو توجيه الاتهام لقاتل شهيد محمد محمود رغم تقديم صورته، و لدينا اعتقاد أن الحسيني أبو ضيف استهدف من جانب قناصة ، وأنه كان مستهدف من ميليشيات الإخوان''.

وأشار إلى أن النقاش تطرق أيضا إلى تعطيل رواتب الصحفيين في بعض الصحف القومية والخصم من رواتبهم وخاصة في الأهرام وتعطيل التشريعات التي تقدمت بها النقابة إلى مجلس الشورى، وأن موقف النقابة هو الرفض لاغلاق أي صحيفة والقبض على أي صحفي ، وان هناك تواصل مع السلطات الحالية لعدم التراجع في ظل حريات الإعلام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان